نصائح للعروس لتفادي اضرار الشعر المستعار

تركيب الشعر المستعار يجب ان يتم على يد مصففة الشعر

تركيب الشعر المستعار يجب ان يتم على يد مصففة الشعر

لا ترتدي الشعر المستعار لساعات طويلة

لا ترتدي الشعر المستعار لساعات طويلة

البعض يلجأن الى الشعر المستعار لاطلالة اكثر جمالا

البعض يلجأن الى الشعر المستعار لاطلالة اكثر جمالا

اشتري الشعر المستعار ذات النوعية الجيدة

اشتري الشعر المستعار ذات النوعية الجيدة

التزمي بتعليمات خبيرة التجميل بشأن الشعر المستعار

التزمي بتعليمات خبيرة التجميل بشأن الشعر المستعار

تلجأ الكثيرات الى استخدام الشعر المستعار سواء قبل الزفاف او بعده، طمعا في اطلالة اكثر جمالا، او هربا من مشكلة شعرهن الخفيف. ولكن هل تعلمين عزيزتي العروس ان استخدامك الخاطئ للشعر المستعار كفيل بأن يخلق لك مشاكل غير متوقعة لشعرك الحقيقي ولصحتك؟

اضرار الشعر المستعار

الاستخدام الخاطئ للشعر المستعار يمكن ان يسبب لك الصداع، بسبب ضغط "الباروكة" على مناطق معينة في الرأس فتولّد الصداع المتكرر.

كما يُعتبر تساقط الشعر وتقصفه من المشاكل الكبرى التي يسببها الشعر المستعار في فترة قصيرة خصوصا عند ارتدائه لفترات طويلة، كما تمنع الباروكة الشعر من النمو وتخلق مشاكل لفروة الرأس وتمنع وصول التغذية الطبيعية لها مما يتسبب بجفافها، وبالألم احيانا. اما تثبيت الشعر المستعار ذات الوجه الدانتيل بالاصماغ القوية، فيؤدي الى ترقق الشعر وتقصفه وظهور البقع في داخله، وهذه المشكلة يمكن ان تستمر بشكل دائم.

ومن مساوئ استخدام الباروكة ايضا هو امكانية ان تسبب لك حكة اذا كانت مصنوعة من المواد التي لديك حساسية منها.

وبعد استعراض المشاكل الممكن ان يسببها استخدام الشعر المستعار، تقدم "هي" نصائح للعروس لتفادي اضرار الشعر المستعار:

لتفادي ألم الصداع يجب عليك عزيزتي العروس تخفيف او توسيع سقف الشعر المستعار، او اختيار الشعر المستعار القابل للتعديل. اما تساقط الشعر فيجب تفاديه عن طريق تجنب ارتداء الباروكة لساعات طويلة بالاضافة الى تعريض فروة الرأس للهواء النقي، لمنع جفاف فروة الرأس. واختاري الباروكات ذات النوعية الجيدة التي لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة والتي لا تحتاج الى الأصماغ لتفادي الحساسية، ومثل هذه الباروكات هي اغلى ثمنا، لكنها تبقى عندك سنوات عدة. كما ان باروكات الشعر الطبيعي تكون صناعتها جيدة وملبية للمواصفات السليمة.

وعليك عزيزتي العروس تركيب الباروكة عند خبيرة تجميل محترفة والالتزام بتعليماتها لتكون وصلات الشعر آمنة تماما.

واعتني بفروة الرأس والشعر جيدا، كذلك تعلمي كيفية شطف الشعر المستعار جدا وبدقة، وتنظيفه بشكل مستمر، ومسح فروة رأسك بقطعة قماش مبللة كل بضع ساعات اذا كنت تستخدميها لفترة طويلة. وننصحك باستخدام بطانة قطن تحت الشعر المستعار لامتصاص الحرارة والرطوبة.