أهم النصائح للحفاظ على طلاء الأظافر يوم الزفاف

طلاء الأظافر هو أهم ما يزين يدي العروس في يوم حفل زفافها، إلى جانب خاتم الزواج وقطع المجوهرات التي تزين يدي العروس، ولأن يدي العروس غالبا ما تكون محط أنظار الكثيرين في يوم حفل زفافها، لذلك يجب الاهتمام بزينة يدي العروس وخاصة طلاء الأظافر الذي غالبا ما يكون عرضة للتشقق أو تغير لونه إلى لون باهت وفقدانه لبريقه ولمعانه بعد ساعات قليلة من وضعه.

لحسن الحظ هناك بعض الحيل والطرق البسيطة التي يمكنها جعل طلاء أظافرك يدوم لفترة أطول، إليك مجموعة رائعة من النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على طلاء أظافرك لفترة لا تقل عن أسبوع وليس بضع ساعات قليلة في يوم حفل زفافك:

تجنبي الأظافر الطويلة أكثر مما يجب:

لأن الأظافر الطويلة للغاية غالبا ما تكون أكثر عرضة للتكسر كما أنها غالبا ما تكون رقيقة وضعيفة للغاية عند منطقة الأطراف وهو ما ينعكس سلبا على مظهر طلاء الأظافر عند تزينها به، لذلك يفضل الحفاظ على الأظافر بطول قصير نسبيا والتي يسهل الاعتناء بها.

تجنبي تبليل أظافرك قبل وضع طلاء الأظافر:

لأن وضع طلاء الأظافر على أظافر مبللة غالبا يقلل من قدرة طبقات طلاء الأظافر على الالتصاق بسطح الظافر.

لا تنسي وضع طبقة من الطلاء الواقي بعد الانتهاء من وضع طلاء الأظافر:

 الطلاء الواقي أو " top coat" هو أحد أنواع طلاء الأظافر الشفافة التي توضع على الأظافر بعد وضع طلاء الأظافر وهي تساعد على الحفاظ على لون وبريق طلاء الأظافر لأطول فترة ممكنة ولكي تحصلي على أفضل نتائج ممكنة احرصي على اختيار نوع جيد من طلاء الأظافر الواقي.

امنحي طلاء أظافرك وقت كافيا لكي يجف:

 لأن التعجل في وضع طلاء الأظافر وعدم انتظار وقت كافي حتى يجف طلاء الأظافر قبل تحريك اليدين واستخدام أصابع اليدين يمكنه أن يفسد شكل طلاء الأظافر يزيد من سهولة تشققه أو تقشره خلال فترة قصيرة من وضعه.

عناية إضافية لحواف الأظافر:

لأن طلاء الأظافر في تلك المنطقة غالبا ما يكون أكثر عرضة للتشقق أو التقشر.

تجنبي طلاء أظافرك بطبقات سميكة من طلاء الأظافر باستخدام فرشاة طلاء الأظافر:

لأن طبقات طلاء الأظافر السميكة غالبا ما تميل إلى التقشر وتظهر بها التشققات بعد وقت قصير من وضعها.

احرصي على طلاء أظافرك بتحريك فرشاة طلاء الأظافر في اتجاه واحد فقط:

 ولا يهم أي اتجاه تختارين فقط احرصي على أن تقومي بطلاء كل ظفر من أظافرك في اتجاه واحد فقط سواء من اليسار إلى اليمين أو العكس ولا تقومي بطلاء أظافرك بالسير بالفرشاة على سطح أظافرك ثم العودة بالفرشاة على سطح أظافرك في الاتجاه المعاكس لأن طلاء الأظافر في اتجاهات مختلفة يجعل طبقة طلاء الأظافر أكثر عرضة للتقشر والتشقق.

ابتعدي عن مطهرات اليدين:

 لأنها تحتوي على الكحول الذي يتسبب في جفاف الأظافر وطلاء الأظافر ويتسبب في ظهور طلاء الأظافر بلون باهت كما يجعله أكثر عرضة للتشقق والتكسر خلال فترة وجيزة.

لا تنسي أن تعدي أظافرك جيدا لطلاء الأظافر في يوم حفل زفافك:

وذلك بالحفاظ على قوة وجمال الأظافر خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف لأن الأظافر القوية التي يتم الاعتناء بها جيدا ستجعل طلاء الأظافر يظهر في أفضل صورة ممكنة، ويمكنك الاعتناء بأظافرك من خلال روتين عناية يومي يتضمن تجنب استخدام الأظافر في الأعمال التي قد تسبب في تكرسها وارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية لحماية الأظافر، واستخدام مقوي للأظافر والحفاظ على حمية غذائية صحية ومتوازنة للحفاظ على صحة وجمال الأظافر.