فوائد المايونيز لتنعيم الشعر المجعد للعروس

هل تعانين عزيزتي العروس من شعرك المجعد وتحاولين تنعيمه بشتى الطرق؟ لا بد وان هذه المشكلة واجهتك وانت ترغبين بحلها بعيدا عن استخدام المستحضرات الكيميائية للشعر لذلك فان الوصفات الطبيعية تبقى هي الحل الأمثل لشعر صحي واكثر جاذبية ونعومة. ومن بين الوصفات الطبيعية يبرز المايونيز كواحد من اكثرها فعالية وننصحك عزيزتي بتجربته للحصول على شعر ناعم كالحرير.

خلطات المايونيز لتنعيم الشعر المجعد  

خلطات المايونيز لتنعيم الشعر المجعد كثيرة وفعالة في اعطائك النتيجة المرجوة في فترة قصيرة. "هي" تقدم لك عزيزتي ابرز 3 خلطات من المايونيز لتنعيم الشعر المجعد:

خلطة المايونيز والافاكودو    

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى هرس نصف ثمرة الافوكادو وخلطها مع ملعقتين من المايونيو وملعقة صغيرة من العسل. ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك ودلكيه جيدا لمدة 10 دقائق فقط قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. 

خلطة زيت اللوز والمايونيز

في هذه الخلطة امزجي عزيزتي ربع كوب من زيت اللوز والمايونيز مع بيضتين. حركي المكونات جيدا ثم ادهني شعرك بها واتركيه ملفوف لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. يمكنك استبدال زيت اللوز بزيت الزيتون. طبقي هذا الماسك مرة اسبوعيا وتمتعي بشعر ناعم.

استخدام المايونيز لوحده

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى استخدام المايونيز فقط. قومي بدهن شعرك كله بالمايونيز وارتدي قبعة بلاستيكية على رأسك، ثم ضعي فوقها منشفة ساخنة لأن الحرارة تساعد في تغلغل العناصر الغذائية الموجودة في المايونيز الى داخل بصيلات الشعر. اتركي المزيج على رأسك لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل ان تغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، واحرصي على استخدام شامبو خالي من الكبريت. طبقي هذه الخلطة مرة واحدة او مرتين اسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة.

وبعد ان استعرضنا معك عزيزتي فوائد المايونيز لتنعيم الشعر المجعد للعروس، دعينا نتعرف الان على فوائد المايونيز للشعر بشكل عام.

فوائد المايونيز للشعر

فوائد المايونيز للشعر اكثر من ان تُحصى لاحتوائه على العديد من الزيوت العطريّة التي تزيد من ترطيب الشعر وتغذيه. المايونيز قادر على تنعيم الشعر المجعد وحمايته من التكسر والتقصف، ومعالجة جفاف الشعر، وجعله اكثر لمعانا وحيوية.

كما يستطيع المايونيز ان يحمي الشعر من درجات الحرارة المرتفعة الناتجة من استخدام أدوات التصفيف المختلفة، اذ يجدد خلايا الشعر، ويعالج تلفه، كذلك يحميه من اشعة الشمس اذ يشكل حاجز طبيعي من الاشعة فوق البنفسجية.  

ولمن تعاني من تساقط الشعر فإن المايونيز يستطيع علاج هذه المشكلة لاحتوائه على الكثير من البروتينات التي تغذي الشعر وتزيد كثافته وقوّته.