للعروس.. تعرفي على فوائد الكينوا الجمالية

ربما تجهل الكثيرات فوائد الكينوا الجمالية والتي تنعكس تألقا على البشرة والشعر، ورشاقة على الجسم. لذلك اذا كنت ترغبين عزيزتي العروس بالاعتناء جيدا بكل النواحي الجمالية في اطلالتك قبل الزفاف، فعليك بادخال الكينوا الى نظامك الغذائي والاستفادة منها ايضا في الخلطات الطبيعية.

"هي" تعرفك على فوائد الكينوا الجمالية لبشرتك وشعرك وجسمك:

فوائد الكينوا للبشرة

البشرة تحتاج كثيرا الى الكولاجين للحفاظ على شبابها وحبوب الكينوا تستطيع ان تعزز انتاج الكولاجين. كيف؟ لأنها غنية كثيرا بالبروتينات وتحتوي على الليسين الذي يعزز إنتاج الإيلاستين، مما يساعد على إنتاج الكولاجين.

كما ان الكينوا تستطيع ان تعالج التصبغات الجلدية والبقع الداكنة في بشرتك لغناها بفيتامينات كثيرة. كما ان فيتامين B في حبوب الكينوا تجعل بشرتك اكثر شبابا وتكافح علامات التقدم في العمر والتجاعيد.

فوائد الكينوا للشعر

الكينوا تُعتبر علاجا فعالا للكثير من مشاكل الشعر، اذ انها تستطيع ان تغذي بصيلات شعرك وتجعلها اكثر قوة، وتحمي شعرك من التقصف والتكسر. الكينوا يمكنها ايضا ان تلعب دور المرطب لفروة الرأس لحمايتها من الجفاف ومن القشرة. الاستفادة يمكن ان تتم عن طريق تناول هذه الحبوب او عبر تطبيق الخلطات الطبيعية في المنزل.

فوائد الكينوا للتخسيس

أما بالنسبة للعروس التي ترغب بالحصول على جسم رشيق قبل الزفاف فإننا ننصحها بادخال هذه الحبوب في نظامها الغذائي بشكل يومي. فالكينوا تحتوي على نسبة عالية من البروتين النباتي الافضل، ولا يوجد فيها دهون او كولسترول وتحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي يحتاجها الجسم. أما الالياف الموجودة في هذه النبتة فتمنح الشخص الشعور بالشبع لفترة اطول. كما ان خضوع العروس لانظمة الرجيم قبل الزفاف يُفقدها الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاج اليها لاطلالة حيوية ومشرقة، ولكن عند تناول الكينوا فتستطيع ان تعوض الجزء الاكبر من هذا الفقدان لغنى الكينوا بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم فهي تحتوي مثلا على 5 ملغ حديد في الوجبة الواحدة، وهذا م ايعادل 37% من الكمية اليومية اللازمة من الحديد. وهذه الحبوب خالية من الغلوتين وتحتوي على نسبة منخفضة جدا من السكر في الدم.