كيف تعتني بشعرك قبل موعد الزفاف؟

الشعر الصحي والكثيف يزيد من سحر اطلالتك

الشعر الصحي والكثيف يزيد من سحر اطلالتك

كل عروس يجب ان تعتني بشعرها جيدا قبل الزفاف

كل عروس يجب ان تعتني بشعرها جيدا قبل الزفاف

سرحي شعرك بمشط خشبي لحمايته

سرحي شعرك بمشط خشبي لحمايته

بعض الاغذية ضرورية لنمو شعرك

بعض الاغذية ضرورية لنمو شعرك

الخلطات الطبيعية مفيدة جدا لشعر العروس قبل الزفاف

الخلطات الطبيعية مفيدة جدا لشعر العروس قبل الزفاف

العناية بشعر العروس قبل الزفاف ضروري جدا لاطلالة ساحرة، خصوصا ان الشعر يُستحوذ على نصف جمال العروس. العناية بالشعر تتطلب خطوات عدة ولا بد ان تبدأ قبل الزفاف بثلاثة اشهر على الاقل من اجل الحصول على نتيجة فعالة في يوم الفرح الكبير.

فكيف تعتني بشعرك قبل موعد الزفاف؟ "هي" تعرفك عزيزتي العروس على ذلك:

الغذاء الصحي للشعر

أسلوب غذاءك ينعكس على شعرك اما قوة او ضعفا وتكسرا. لذلك عليك ان تُحسني في اختيار الغذاء الضروري للشعر لتقويته وزيادة كثافته وعلاج مشاكله. ولعل من اهم ما يحتاج اليه شعرك هو الاطعمة الغنية بالاوميغا3 وبفيتامين E، وبعض الفيتامينات الاخرى. لذلك اجعلي وجباتك غنية بهذه القيم الغذائية فاكثري من تناول سمك السلمون اسبوعيا ومن حصص الفواكه والخضار خصوصا البروكلي والسبانخ، وتناولي اللوز.

لا تغسلي شعرك كثيرا

كذلك عليك عزيزتي العروس عدم الاكثار من غسل الشعر بشكل يومي، بل اغسليه مرة او مرتين على الاكثر في الاسبوع للحفاظ على الزيوت الموجودة في فروة رأسك وحتى لا يتضرر من المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو. كذلك ننصحك بعدم استخدام الماء الساخن اثناء غسله بل اكتفي بالماء الفاتر.

تعاملي بلطف مع شعرك

كذلك يجب عليك التعامل بلطف مع شعرك فلا تقومي بتجفيفه بطريقة قوية بعد الاستحمام، ولا تسرحيه وهو مبلول.

استخدمي المشط الخشبي

وعندما تريدين تمشيط شعرك استخدمي المشط او الفرشاة الخشبية بدلا من البلاستيكية او المصنوعة من المعدن، لان المشط الخشبي يحمي شعرك من الجفاف عن طريق توزيع الزيت بالتساوي في فروة الرأس ولا يؤذي الشعر. وعليك بتمشيط شعرك من اسفل الرقبة الى الاعلى لتنشيط الجذور الضعيفة.

خففي من كي شعرك

الكي المستمر لشعرك واستخدام السشوار بشكل يومي يؤذيان شعرك كثيرا ويتسبببان بتلفه لذلك خففي قدر المستطاع من اللجوء الى هذه الطريقة في تصفيف شعرك بشكل يومي ولا تستخدمي الادوات الحرارية على شعرك اكثر من مرة اسبوعيا لتضمني الحفاظ على صحة شعرك ورونقه.

الخلطات الطبيعية

كذلك تلعب الخلطات الطبيعية دورا مهما في جعل شعرك اكثر صحة وجمالا وتعالج الكثير من مشاكله الجمالية. ومن ابرز هذه الخلطات على سبيل المثال لا الحصر، خلطة الأفوكادو وزيت جوز الهند، وفيها تحتاجين الى خلط ثمرة من الافوكادو المهروسة مع ملعقة من زيت جوز الهند. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء.

وهناك ايضا خلطة الثوم والزيوت وفيها تحتاجين الى غلي بعض فصوص الثوم مع زيت الزيتون وزيت جوز الهندي. بعد ذلك خذي المزيج وضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك به لمدة 10 دقائق.

اختاري الشامبو الملائم لشعرك

ويبقى ان ننصحك عزيزتي العروس بضرورة ان تختاري الشامبو الملائم لشعرك لان لكل شعر شامبو خاص به وكذلك المرطب. وترطيب الشعر لا بد منه بشكل دوري اما يومي او اسبوعي من اجل الحفاظ على الشعر متألق وحمايته من المشاكل خصوصا في ظل الطقس الحار واستخدام الصبغات للشعر وادوات التصفيف.