أقنعة جديدة لشعر ينبض بالحيوية قبل الزفاف

أقنعة الشعر كثيرة ولكل منها فوائدها الخاصة بعلاج مشكلة معينة سواء مشكلة التقصف او عدم النمو او تساقط الشعر او غيرها من المشاكل الكثيرة التي تتعلق بالشعر. وهناك اقنعة تستطيع عزيزتي العروس ان تمنحك شعر ينبض بالحيوية قبل الزفاف. "هي" تعرفك على ابرز هذه الاقنعة:

قناع الأفوكادو والبيض

هذا القناع مهم جدا لاستعادة حيوية شعرك وتطبيقه سهل. تحتاجين في هذا القناع الى خلط نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وملعقة من بلسم الشعر الخاص بك. ادهني شعرك بهذا المزيج وغطيه لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل ان تغسليه بالماء.

قناع الزيوت

هذا القناع يتكون من زيوت عدة ولكن اهمها زيت الالوفيرا المعروف بقدرته على ترطيب الشعر واستعادة نعومته ولمعانه وعلاج تلفه. اخلطي 4 ملاعق من زيت الالوفيرا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من زيت الافوكادو واي زيت اخر تريدينه. ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين على الاقل ثم اغسليه بالماء والشامبو.

 قناع الموز والبرتقال

قناع الموز والبرتقال يستطيع ان يعالج الكثير من مشاكل شعرك ويعيد اليه النضارة واللمعان. تحضير هذا القناع يتطلب منك، خلط بيضتين مع القليل من عصير البرتقال ونصف حبة موز. امزجي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على شعرك وغطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

قناع السكر البني

هل سمعت بقناع السكر البني؟ انه رائع لاعادة الحيوية لشعرك. وفي هذا القناع تحتاجين الى خلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع  نصف ملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيدا ثم ادهني بها شعرك، ودلكي فروة رأسك لمدة عشر دقائق قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. طبقي هذه الوصفة مرة اسبوعيا.

قناع خل التفاح

هذا القناع سهل جدا، ولا تحتاجين فيه سوى لخلط فنجان صغير من خل التفاح مع عشر ملاعق من المياه. رشي هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك وغطيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

نصائح للحفاظ على حيوية الشعر

الحفاظ على حيوية شعرك يتطلب منك عزيزتي العروس التعامل معه بلطف وتجنب الاستحمام بالماء الساخن، وتناول فيتامين "ب"، وحماية شعرك من حرارة الادوات الكهربائية الخاصة بالشعر مثل السشوار وغيره، وواظبي على ترطيبه والعناية به.