نصائح لحفاظ العروس على صحتها وجمالها قبل الزفاف

 نصائح لحفاظ العروس على صحتها وجمالها قبل الزفاف

نصائح لحفاظ العروس على صحتها وجمالها قبل الزفاف

جربي أنواع مميزة ومختلفة من التمارين أو البرامج الرياضة

جربي أنواع مميزة ومختلفة من التمارين أو البرامج الرياضة

 جربي حمية تطهير الجسم من السموم

جربي حمية تطهير الجسم من السموم

تناولي الأطعمة الصحية الخارقة

تناولي الأطعمة الصحية الخارقة

 أكثري من تناول الماء ومشروبات الأعشاب

أكثري من تناول الماء ومشروبات الأعشاب

استخدمي الأقنعة الطبيعية للبشرة

استخدمي الأقنعة الطبيعية للبشرة

استخدمي الأقنعة الطبيعية للشعر

استخدمي الأقنعة الطبيعية للشعر

 احرصي على التوقف عن تناول الطعام قبل عدة ساعات من النوم

احرصي على التوقف عن تناول الطعام قبل عدة ساعات من النوم

مما لا شك فيه أن كل عروس مستقبلية لديها قائمة كبيرة ومتنوعة من المهام التي عليها القيام بها قبل موعد حفل زفافها، وقد تختلف بعض هذه المهام من عروس لأخرى، ولكن المهمة الوحيدة التي غالبا ما سنجدها على قائمة مهام كل عروس هي الحفاظ على صحتها وجمالها الطبيعي استعدادا لحفل زفافها.

إليك مجموعة من أهم النصائح للحفاظ على صحتك وجمالك الطبيعي استعدادا لحفل زفافك:

احصلي على قدر كافي من النوم:

الحصول على قدر كافي من ساعات النوم يوميا، هو أمر ضروري للغاية ولكن لسوء الحظ غالبا ما تجد العروس نفسها منشغلة في الكثير من المهام قبل حفل زفافها وهو ما قد يجعلها تتجاهل الحصول على قدر كافي من النوم والراحة، لأن عدم الحصول على قدر كافي من النوم والراحة لا يجعل العروس فقط تشعر بالكثير من الإجهاد والتوتر وإنما قد يتسبب أيضا في ظهور العروس بعينين مرهقتين وربما هالات سوداء أيضا أسفل العينين.

تناولي الأطعمة الصحية "الخارقة":

ويقصد بها الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم على استعادة نشاطه وصحته في وقت قياسي، كما أنها تساعد على التقليل من الشعور بالضعف والدوار.

جربي ممارسة رياضتي اليوجا والتأمل يوميا:

لأن رياضة اليوجا لديها فوائد عديدة للغاية أهمها مساعدة الجسم على الاسترخاء وشد الجسم وزيادة اللياقة البدنية، أما بالنسبة لرياضة التأمل فهي تقلل من الشعور بالتوتر والإجهاد وتساعد على تصفية الذهن وتزيد من الشعور بالاسترخاء.

تخلصي من الأطعمة الكربوهيدراتية:

أو على الأقل تناولي الحد الأدنى من الأطعمة الكربوهيدراتية خلال الفترة التي تسبق حفل زفافك لتجنب زيادة الوزن المفاجئة، احرصي على التقليل من الكربوهيدرات في حميتك الغذائية وتناولي نسبة أكبر من البروتين والألياف.

احرصي على التوقف عن تناول الطعام قبل عدة ساعات من النوم:

وذلك لأن الساعات القليلة قبل النوم غالبا ما يقل فيها نشاط الجسم إلى الحد الأدنى وتناول الأطعمة خلال تلك الفترة التي لا يبذل فيها أي نشاط يذكر قد يجعل معظمها تخزن في الجسم في صورة دهون.

أكثري من تناول الماء ومشروبات الأعشاب:

تناول الماء ومشروبات الأعشاب مثل الشاي الأخضر تساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالجفاف خلال أشهر الصيف الحارة، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على تنقية الجسم من السموم.

جربي حمية تطهير الجسم من السموم:

وهي حمية غذائية سريعة تعتمد على تناول الماء والعصائر الطبيعية فقط لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام، وتساعد هذه الحمية على تنقية الجسم من السموم وفقدان بضعة كيلوجرامات قليلة من الوزن.

جربي أنواع مميزة ومختلفة من التمارين أو البرامج الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية التقليدية غالبا ما يكون أمر مجهدا وممثل للغاية بالنسبة لأي شخص بما في ذلك العروس التي تحتاج بشدة إلى الكثير من الحركة والنشاط خلال الأشهر التي تسبق حفل زفافها حتى تتمكن من الحفاظ على رشاقتها وتتجنب اكتساب الوزن الزائد، وهنا يأتي دور الرياضات والبرامج الرياضية المميزة التي تساعد على الحفاظ على الرشاقة وفقدان الوزن الزائد أيضا عند الحاجة لذلك.

جربي تمارين التمدد في المساء:

لأنها تزيد من شعورك بالاسترخاء مما يساعدك على الاستغراق في النوم بشكل أسرع والنوع بشكل أعمق في المساء، كما أنها تساعد على التقليل من آلام وتيبس العضلات.

جربي مساج الزيوت العطرية:

لأنه لا يساعد فقط على إكساب جسدك رائحة عطرية محببة وإنما يزيد من جمال وصحة بشرتك كما يزيد أيضا من شعورك بالراحة والاسترخاء خاصة خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف والتي يزداد شعور العروس فيها بالقلق والتوتر.

استخدمي الأقنعة الطبيعية للشعر:

احرصي على استخدام الأقنعة الطبيعية للشعر في تساعد على ترطيب شعرك ومساعدته على استعادة جماله وصحته قبل حفل زفافك، وهي أيضا آمنة على الشعر وغير مكلفة على الإطلاق، وهو ما يجعلها خيار مثالي للعناية بالشعر.

تجنبي استخدام المستحضرات الكيميائية وأجهزة تصفيف الشعر الحرارية:

لأن كل ما سبق يتسبب في إحداث أضرار بالغة في الشعر وظهوره بمظهر باهت وضعيف، لذلك ينصح بتجنب استخدامها قدر الإمكان خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف

استخدمي الأقنعة الطبيعية للبشرة:

لأنها مثل أقنعة الشعر آمنة تماما وسهلة الإعداد وغير مكلفة، كما أنها تساعد على التخلص من العديد من مشكلات البشرة بمختلف أنواعها وتساعد أيضا على الحصول على بشرة نضرة وصحية.

تجنبي استخدام مساحيق التجميل:

ينصح خبراء الجمال العرائس بتجنب استخدام مساحيق التجميل قدر الإمكان خلال الفترة التي تسبق حفل الزفاف، حتى وإن كانت مساحيق التجميل من النوع الجيد للغاية والهدف من ذلك إعطاء البشرة فترة استراحة من مساحيق التجميل لكي تتمكن من استعادة صحتها وجمالها الطبيعي.