ماسكات طبيعية لترطيب بشرة عروس العيد

بعد شهر رمضان تشعر العروس أن بشرتها تعرضت للجفاف قليلا بسبب نقص كميات المياه، عدا عن ارتفاع درجات الحرارة ونظام غذائي قد يفتقد إلى بعض العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

لذا فإن ماسكات عروس عيد الفطر لا بد أن ترتكز على المواد والعناصر التي تمد البشرة بالترطيب الكافي لتعوض ما فقدته خلال الفترة الماضية، وتعيد للبشرة رونقها وجمالها.

ولهذا نعرض لك عزيزتي العروس أفضل 3 ماسكات طبيعية لنضارة وترطيب بشرتك، قبل حفل الزفاف.

ماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون لعروس عيد الفطر

يعد الأفوكادو من أفضل العناصر الطبيعية التي تمنحك ليونة ورطوبة عالية لبشرتك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، لذا من المفيد جدا إدخاله ضمن ماسكات العروس.

احضري حبة افوكادو مع 3 ملاعق زيت زيتون مع نصف حبة موز ومعلقة عسل طبيعي، وامزجيهم جميعا في الخلاط الكهربائي، حتى يتكون لك ماسك متجانس.

بعدها طبقي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الألوفيرا وزيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مصدراً غنياً لفيتامين E، ما يجعله عنصرا رائعا للبشرة الجافة، وقد كان الناس يستخدمون زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة قبل ظهور العلامات التجارية التجميلية في السوق، أما الأولفيرا فهو لا تقتصر فائدة فقط على الترطيب الهائل للبشرة، بل يعمل أيضا كمطهر طبيعي للبشرة وتوحيد لونها وإخفاء التصبغات.

كل ما عليك هو أن تحضري بعض أوراق الألوفيرا وتعملي على استخراج المادة الهلامية، لتخلطيها مع القليل من زيت جوز الهند، وملعقة عسل صغيرة، ثم تطبقيه على بشرتك.

ماسك الزبادي مع البابايا للعروس

يعمل الزبادي على ترطيب البشرة بشكل كبير، ويتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، ويساعد حمض اللبنيك على التخلص من أي جراثيم أو بكتيريا قد تسبب الجفاف أو الحكة.

اخلطي نصف كوب من الزبادي و3 ملاعق من البابايا المهروسة أو المخلوطة، مع بضع قطرات من العسل وعصير الليمون. افردي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.