نصائح لتفادي التعرق الزائد في رحلة شهر العسل

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من التعرق الزائد، فإن هذه المشكلة ستتضاعف اكثر في شهر العسل وتسبب لك الكثير من الاحراج امام عريسك اذا لم تعملي على تفاديها.

فانتشار الروائح الكريهة من جسمك في اول ايام زواجك، او تبقع ثيابك بالعرق كلها امور لا ترغبين بحصولها في هذه الرحلة.

لذلك تقدم لك "هي" نصائح لتفادي التعرق الزائد في رحلة شهر العسل:

لا تقلقي كثيرا

من المعروف عزيزتي العروس ان القلق والخوف والتوتر، مشاعر سلبية تستطيع ان تفاقم مشكلة التعرق عندك، لذلك جربي الابتعاد عنها في رحلة شهر العسل للتخفيف من اثارها على التعرق.

ابتعدي عن المأكولات الحارة والتوابل

تُعتبر المأكولات الغنية بالتوابل والفلفل الحار، من اهم العوامل في زيادة مشكلة التعرق. فاحرصي على الابتعاد عنها خلال رحلة شهر العسل او تقليلها قدر المستطاع.

استحمي يوميا

ننصحك بالاستحمام يوميا خلال رحلة شهر العسل مع استخدام صابون مضاد للبكتيريا وزيوت عطرية خلال الاستحمام للتخلص من الرائحة الكريهة، ولجعل رائحتك جذابة. وقومي بتنشيف جسمك جيدا بعد الاستحمام. 

اختاري الملابس الصحيحة

لا تحملي معك عزيزتي العروس الى رحلة شهر العسل سوى الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية مثل القطن والكتان لأنها تبطئ من تراكم الرطوبة فتقلل افراز التعرق. كذلك اختاري الالوان المناسبة للملابس حتى لا تظهر بقع التعرق عليها، خصوصا الالوان الداكنة.

اشتري "الدروع المخصصة لامتصاص العرق"

اذا كنت تخشين من ظهور البقع المحرجة تحت ابطك اشتري لباس الدروع المخصصة لامتصاص العرق فتتفادين هذه البقع. ومثل هذه "الدروع" متوفرة في المحال التي تبيع الملابس الداخلية او في المحلات الرياضية.

اختيار مزيل عرق قوي

اشتري مزيل عرق ذا مفعول قوي للحد من الروائح الكريهة التي يمكن ان تصدر منك. واستخدمي مزيل التعرق مرتين في اليوم صباحا وقبل النوم، لمنع التعرق المفرط.

اكثري من شرب الماء

يحتاج الجسم ان يكون رطبا لمنع التعرق، لذلك ننصحك عزيزتي العروس بالاكثار من شرب الماء في هذه الرحلة حتى لا يُصاب جسمك بالجفاف وينعكس ذلك مزيدا من التعرق.