نصائح لعروس العيد للحصول على شعر كثيف قبل الزفاف

خففي استخدام السشوار ومكواة الشعر لمنع تساقطه

خففي استخدام السشوار ومكواة الشعر لمنع تساقطه

القلق والتوتر يسبب تساقط شعرك ويمنع نموه

القلق والتوتر يسبب تساقط شعرك ويمنع نموه

انتبه الى نوعية غذاءك لانه ينعكس على شعرك

انتبه الى نوعية غذاءك لانه ينعكس على شعرك

الوصفات والخلطات الطبيعية تمنحك شعرا كثيفا

الوصفات والخلطات الطبيعية تمنحك شعرا كثيفا

الشعر الكثيف يزيد العروس انوثة

الشعر الكثيف يزيد العروس انوثة

لا ترغب أي عروس بان تصل الى يوم زفافها بالشعر الخفيف حتى لا يسلبها الاطلالة الانثوية المميزة التي تحلم بها. لذا فتساقط الشعر يشكل مشكلة مؤرقة لكل فتاة مقبلة الزواج، فتسعى جاهدة لعلاجها.

صحيح انه ليس هناك حل سحري يعيد كثافة الشعر بين ليلة وضحاها ولكن عليك ان تعرفي عزيزتي ان الحل يتطلب منك المواظبة على بعض الخطوات على الاقل شهرين قبل الزفاف لتستعيدي تدريجيا كثافة شعرك.

"هي" تعرفك على ابرز الخطوات التي تجعلك تحصلين بسرعة على شعر كثيف قبل الزفاف:

لا تستخدمي السشوار كثيرا

استعمالك المتكرر عزيزتي العروس للسشوار، او لمكواة الشعر تُتعب شعرك كثيرا وتحفزه على التساقط بكثرة لذلك ننصحك بالتقليل جدا من استخدام هذه الادوات المضرة للشعر لتسمحي له بالنمو جيدا من جديد.

دلكي فروة رأسك يوميا

ننصحك ايضا عزيزتي العروس بالاكثار من تدليك شعرك بشكل متكرر عدة مرات في اليوم لتجديد الدور الدموية في رأسك، وايصال الاوكسجين الضروري لجذور الشعر لتغذيته وتعزيز نموه، ولتخليص فروة رأسك من الخلايا الميتة خصوصا اذا تم تدليكه اثناء الاستحمام. 

اختاري الشامبو الخال من التركيب الكيميائي

ومن العوامل المساعدة في تعزيز تكثيف الشعر اختيار الشامبو المناسب الذي يجب ان يكون صحي وخالي من التركيب الكيميائي، ويحتوي على عناصر مغذية لتكثيف الشعر.

انتبه الى نوعية غذاءك

انت تعلمين عزيزتي العروس ان التغذية تنعكس على جمال البشرة والشعر، وهذا يعني ان هناك بعض الاطعمة الضرورية لتحفيز نمو بصيلات الشعر ومدّها بالعناصر الغذائية الهامة ابرزها تناول اللحم والسمك والدجاج والبيض وغيرها من الاطعمة الغنية بالبروتينات وبعض الفيتامينات.

تخلصي من القلق والتوتر

هل تعلمين عزيزتي العروس ان المشاعر السلبية مثل القلق والتوتر تتسبب بمشكلة تساقط الشعر؟ لذلك جربي ان تتخلصي تماما من القلق والتوتر خصوصا في فترة التجهيزات وقبل الزفاف، لمنع تساقط شعرك وتعزيز نموه.

استخدمي الخلطات الطبيعية

الخلطات والوصفات الطبيعية تُعتبر من العوامل المحفزة والناجعة في تكثيف الشعر ومنع تساقطه. ومن ابرز هذه الوصفات على سبيل المثال لا الحصر، وصفة عصير البصل الغني بالكبريت، والذي يحفّز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، ويعزز نمو الشعر. قومي فقط بعصر حبة من البصل الأحمر وادهني بها فروة رأسك وشعرك، واتركيها لمدّة ربع ساعة، قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

كذلك يمكنك استخدام وصفة زيت الزيتون لتكثيف الشعر اذ يقوّي الشعر ويعزز نموه لاحتوائه على فيتامين E، وامتلاكه خصائص مضادة للأكسدة. اما طريقة تحضير هذه الوصفة فتتطلب تسخين  كمية من زيت الزيتون على النار وتدليك فروة رأسك وشعرك بها وتركه لمدة ساعة على الاقل قبل غسله بالماء والشامبو او يمكنك تركه طوال الليل على شعرك. طبقي هذه الوصفة يوميا او 3 مرات على الاقل في الاسبوع لتحصلي على نتائج فعالة وسريعة.