خلطات طبيعية لترطيب بشرة العروس في رمضان

يسلب شهر رمضان الكثير من وهج ونضارة بشرة العروس، فيعاني الجلد من الجفاف بسبب قلة شرب الماء والنقص في الغذاء المطلوب للبشرة. هذه المشكلة تؤرق الكثير من العرائس اللواتي يبحثن عن طرق طبيعية لترطيب البشرة في رمضان والاعتناء بها بشكل جيد، وليس هناك افضل من الخلطات المنزلية للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف واكسابها مظهرا حيويا ومشرقا.

"هي" تعرفك عزيزتي على ابرز الخلطات الطبيعية لترطيب بشرة العروس في رمضان، وهي خلطات يمكنك تطبيقها ايضا بعد انتهاء هذا الشهر الكريم: 

خلطة الافوكادو والعسل

هذه الخلطة مهمة جدا في ترطيب البشرة خصوصا في شهر رمضان. قومي فقط بهرس نصف حبة من الأفوكادو ثم ادهني بها وجنتيك ورقبتك فقط، اما بقية أجزاء وجهك فغطيها بطبقة سميكة من العسل. اتركي الوصفة على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة البيض وزيت الزيتون

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي الى خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من عصير الليمون واضافة بيضة مخفوقة لها. ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الخلطة رائعة في ترطيب بشرتك خصوصا في شهر رمضان.

خلطة الجوز والحليب

من حسنات هذه الخلطة انها تناسب مختلف انواع البشرة، وانها قادرة على ترطيب بشرتك فورا نظرا لاحتوائها على الحليب. قومي بخلط 3 حبات من الجوز المهروس جيدا مع ملعقة من الحليب، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. 

ماسك الخيار وجل الصبار

قومي في هذه الخلطة بهرس حبة من الخيار جيدا، واضيفي لها ملعقتين صغيرتين من جل الصبار واخلطيهما جيداً، ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة الجليسرين وماء الورد

وهذه الخلطة سهلة جدا، فقط اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين، وضعيهما في زجاجة صغيرة للاستخدام اليومي. قومي يوميا بترطيب بشرتك بهذا المزيج واتركيه على وجهك حتى تمتصه البشرة. هذه الخلطة تناسب كل أنواع البشرة فلا تترددي في استخدامها.

نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة

وننصحك عزيزتي العروس بالاكثار من شرب الماء في شهر رمضان خلال فترتي المساء والسحور حتى تعوضين النقص الحاصل من الماء في الجسم لترطيب البشرة. كما عليك الاكثار من شرب العصائر وتناول الفاكهة الغنية بالماء، مثل البطيخ، واكل الخيار، للحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل. ولا تفوتي وجبة السحور واجعليها غنية بالاطعمة الصحية والضرورية لنضارة البشرة.