كيفية الحصول على شعر لامع مع اقتراب يوم الزفاف

الخلطات الطبيعية تمنحك شعرا لامعا

الخلطات الطبيعية تمنحك شعرا لامعا

قللي من غسل الشعر لتحافظي على لمعانه

قللي من غسل الشعر لتحافظي على لمعانه

تمتعي في يوم زفافك بشعر صحي ولامع

تمتعي في يوم زفافك بشعر صحي ولامع

 الغذاء المتوازن مطلوب للحفاظ على لمعان شعرك

الغذاء المتوازن مطلوب للحفاظ على لمعان شعرك

أن تحصلي على شعر لامع وساحر قبل يوم الزفاف، يعني أن تُحسني العناية به. وتشمل العناية بالشعر عزيزتي العروس، الكثير من التفاصيل، تبدأ بالمستحضرات المستخدمة للشعر ولا تنتهي عند التغذية الصحيحة. ولكن يبقى للماسكات الطبيعية دور فعال في الحصول على شعر صحي ولامع وجذاب قبل الزفاف لاطلالة رائعة في يوم فرحك.

"هي" تعرفك على كيفية الحصول على شعر لامع مع اقتراب يوم الزفاف:

الخلطات الطبيعية مفيدة جداً

للخلطات الطبيعية مفعولها السحري على الشعر، ولكن يجب ان تبدأي بتطبيقها قبل اشهر من الزفاف، لأن نتائجها لا تظهر بين ليلة وضحاها. ومن اهم هذه الخلطات:

خلطة العسل والليمون: وفيها تحتاجين الى خلط نصف ليمونة مع نصف كوب من العسل. ضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة ثم ابدأي بتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط عليه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الافوكادو وزيت الزيتون: في هذه الخلطة قومي عزيزتي العروس بهرس حبة أفوكادو متوسطة الحجم ثم اضيفي لها نصف كوب من زيت الزيتون. اخلطي المكونين جيدا، وضعي الخلطة على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل ان تشطفيها بالماء البارد. هذه الخلطة تمنحك لمعان مثالي لشعرك.

خلطة الألوفيرا: في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى استخدام هلام الالوفيرا. دلكي به فروة رأسك جيدا لمدة ربع ساعة تقريبا ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذه الطريقة تمنحك شعر صحي ولامع وطبيعي، ويجنبك العدوى الفطرية لفروة الرأس.

الغذاء المتوازن

الحصول على شعر لامع لا يتوقف فقط على تطبيق الخلطات الطبيعية بل يحتاج الى غذاء متوازن لك يحتوي على اهم الفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لصحة الشعر، مثل زيت الزيتون والأسماك، والحبوب والفواكه الطازجة أو المجففة والخضروات، والمحار والعدس، واللوز والجوز ومنتجات الألبان والحبوب وخميرة البيرة.

شرب الماء

كذلك شرب الماء يُعتبر من اهم الضروريات للحصول على شعر لامع والحفاظ على لمعانه، لذلك اشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

التقليل من غسله

وننصحك عزيزتي العروس بالتقليل من غسل الشعر خصوصا في فصل الشتاء لتحميه من الجفاف وتحافظي على رطوبته ولمعانه.  وننصحك بشطف شعرك بعد الاستحمام بالماء العذب والبارد لإغلاق طبقة التدرجات الخارجية للشعر.

المستحضرات الخاصة بالشعر

ومن النصائح المهمة لك عزيزتي العروس حُسن اختيار افضل صبغات الشعر والمستحضرات الخاصة به، لحمايته من الاثار الضارة للتركيبات الكيميائية التي تؤذي الشعر كثيرا.