خلطات منزلية لتضييق مسامات بشرتك قبل الزفاف

المسام الواسعة في الوجه تسلب العروس الكثير من جمالها وتجعل البشرة عرضة للأوساخ العالقة، واكثر من يتعرض لهذه المشكلة ذوات البشرة الدهنية. ولكن يمكنك عزيزتي حل هذه المشكلة عن طريق استخدام الخلطات المنزلية الفعالة في تضييق المسام، لتتميزي دائما باطلالتك الجميلة والساحرة خصوصا امام عريسك سواء قبل الزفاف او بعده.

"هي" تعرفك على ابرز الخلطات المنزلية لتضييق مسامات بشرتك قبل الزفاف:

خل التفاح والماء

هذه الخلطة سهلة جدا عزيزتي العروس وفي الوقت نفسه فعالة في تضييق مسام بشرتك وشد الجلد، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تقاوم الميكروبات والبكتيريا، ومضادة لالتهابات الجلد. قومي فقط بخلط الماء مع خل التفاح بكميات متساوية ثم بللي القطنة بهذا الخليط وامسحي وجهك بها واتركيه على بشرتك لبضع دقائق قبل ان تغسليه. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة يوميا لنتائج مذهلة.

خلطة بياض البيض والليمون

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خفق بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون ومثلها من الشوفان. ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة تقريبا حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة مرتين اسبوعيا. فوائد هذه الخلطة تكمن في الليمون الذي يُعتبر مادة قابضة للمسام وفي قدرة بياض البيض على تضييق المسام الواسعة، مما يمنحك بشرة حيوية ونضرة.

وصفة الزبادي مع الطحين

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلطة ملعقتين من الطحين مع كوب من الزبادي. ضعي الخلطة على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. الزبادي ومشتقات الحليب مفيدة جدا في تضييق المسام الواسعة والعمل على انسدادها وعلاج الزيوت الزائدة على البشرة الدهنية كونه يحتوي على حمض اللاكتيك.

خلطة الخيار وماء الورد

هذه الخلطة تتطلب منك عزيزتي العروس عصر ثمرتين من الخيار واضافة ماء الورد او عصير الليمون اليه. ادهني بشرتك بهذا الخليط لمدة ثلث ساعة تقريبا قبل ان تغسليه بالماء البارد. هذا الماسك فعال جدا لأن الخيار يُعتبر قابض طبيعي للبشرة، ويعمل على الحد من المسامات، ويزيد مرونة الجلد. طبقي هذا الماسك يوميا لتحصلي على نتائج رائعة خلال شهر.

كانت هذه ابرز الخلطات المنزلية لتضييق مسامات بشرتك قبل الزفاف فما رأيك بتجربتها عزيزتي العروس لتتألقي ببشرتك الصافية والحيوية في يوم فرحك؟