فوائد الثوم لشعر العروس

فوائد الثوم لعلاج مشكلات الشعر كثيرة للغاية

فوائد الثوم لعلاج مشكلات الشعر كثيرة للغاية

فوائد الثوم لشعر العروس

فوائد الثوم لشعر العروس

زيادة معدل نمو الشعر

زيادة معدل نمو الشعر

زيادة حيوية ولمعان الشعر

زيادة حيوية ولمعان الشعر

التخلص من قشرة الرأس

التخلص من قشرة الرأس

تعد الوصفات الطبيعية للشعر أحد أفضل الخيارات الممكنة لعلاج مشكلات الشعر خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفلات الزفاف، وذلك لعدة أسباب أهمها أنها آمنة تماما وليس لها آثار جانبية غير مرغوب فيها بالمقارنة بمستحضرات العناية بالشعر، كما أنها غالبا ما تكون سهلة الإعداد والاستخدام، وهنا لا يمكننا تجاهل الثوم والذي يعد واحد من المكونات الطبيعية المفضلة لدى النساء لعلاج مشكلات الشعر نظرا لفوائده الجمة للشعر وقدرته المذهلة على التخلص من الكثير من مشكلات الشعر.

للعروس المستقبلية...إليك مجموعة من أهم فوائد الثوم للعروس:

زيادة معدل نمو الشعر:

الثوم غني بمادة الأليسين التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يشجع بالضرورة على زيادة معدل نمو الشعر، ويساعدك على الحصول على شعر طويل وصحي.

التخلص من قشرة الرأس:

يعد الثوم واحد من العلاجات الأكثر فعالية لعلاج قشرة الرأس حيث يتميز بخصائصه المضادة للفطريات والبكتريا التي قد تتسبب في جفاف فروة الرأس وتكون القشرة، لذلك فهو يساعد على التقليل من تفاقم مشكلة قشرة الشعر. لعلاج مشكلة قشرة الرأس قومي بغلي مجموعة من فصوص الثوم في كمية مناسبة من المياه واستخدمي ماء الثوم المغلي والمصفى بعدما يبرد في غسل شعرك، استخدمي هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على نتائج مرجوة.

زيادة حيوية ولمعان الشعر:

الثوم غني بالمواد المغنية التي يحتاجها الشعر لكي ينمو صحيا ولمعا، لذلك فإن استخدام الثوم على الشعر يساعد على زيادة حيوية ولمعان الشعر. قومي بهرس 2-3 فصوص من الثوم وأضيفهم إلى كمية مناسبة من الشامبو الخاص بك قبل استخدامه، ومع الاستخدام المتكرر سيصبح شعرك أكثر حيوية ولمعانا عن ذي قبل.

التقليل من معدل تساقط الشعر:

يعد الثوم مطهر طبيعي لفروة الرأس حيث يساعد على التخلص من المواد الضارة المتراكمة على فروة الرأس والتي قد تعيق من نمو الشعر كما يساعد أيضا على تشجيع الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر، لذلك يعمل الثوم كعلاج طبيعي لتساقط الشعر. لعلاج تساقط الشعر باستخدام الثوم: قومي بقطع مجموعة من فصوص الثوم وضعيها في وعاء محكم الغلق يحتوي على كمية مناسبة من زيت الزيتون البكر بحيث تغمر فصوص الثوم تماما في زيت الزيتون، اتركي المزيج لعدة أيام والأفضل لمدة أسبوع كامل، قبل أن تقومي باستخدام المزيج في تدليك فروة رأسك مرة واحدة على الأقل أسبوعيا، وبمرور الوقت ستلاحظين انخفاض معدل تساقط الشعر.

التقليل من الشيب المبكر ومن ظهور الشعر الرمادي:

يعد الثوم واحد من أكثر المكونات الطبيعية فاعلية لعلاج مشكلة الشيب المبكر وظهور الشعيرات الرمادية ويمكن استخدامه للتقليل من الشيب المبكر والشعر الرمادي بإضافة 2-3 فصوص ثوم إلى كمية مناسبة من زيت جوز الهند بعد تسخينه، بعد ذلك اتركي المزيج حتى يبرد وبعدها ضعيه على شعرك واتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في اليوم التالي. كرري استخدام هذه الوصفة لعدة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة.