ماسك العسل والشوفان لتفتيح البشرة للعروس

تمتعي ببشرة فاتحة في يوم زفافك

تمتعي ببشرة فاتحة في يوم زفافك

فوائد ماسك العسل والشوفان للبشرة كثيرة

فوائد ماسك العسل والشوفان للبشرة كثيرة

العسل يعمل على تفتيح لون البشرة ويزيل الندبات

العسل يعمل على تفتيح لون البشرة ويزيل الندبات

الشوفان يبيض البشرة ويُزيل الخلايا الميتة منها

الشوفان يبيض البشرة ويُزيل الخلايا الميتة منها

هل تتساءلين عزيزتي العروس عن اهم الماسكات التي تستطيع ان تمنحك بشرة فاتحة قبل الزفاف، وتقضي على كل البقع الداكنة فيها؟ اذاً فاننا نقول لك ان ماسك العسل والشوفان يُعتبر من اهم الماسكات الطبيعية التي تستطيع ان تعالج هذه المشكلة لديك للوصول الى يوم العرس ببشرة فاتحة ذات لون واحد خالية من أي تصبغات.

فمكونات هذا الماسك مفيدة جدا للبشرة، ويجب على العروس ان تواظب على تطبيقه مرة اسبوعيا قبل الزفاف وبعده.

طريقة تحضير الماسك

ضعي ملعقة كبيرة من الماء الساخن في وعاء، ثم اضيفي اليها 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان. اتركي المزيج ليبرد قليلا ثم اضيفي له ملعقة كبيرة من العسل. حركي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس، ثم دلكي وجهك به واتركيه عليه لمدة ثلث ساعة تقريبا، مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العين. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء والصابون، ثم قومي بترطيب بشرتك.

فوائد الشوفان والعسل للبشرة

مكونات ماسك الشوفان والعسل رائعة لبشرة العروس، اذ يستطيع العسل ان يحافظ على شباب البشرة من خلال التخفيف من ظهور التجاعيد، ويُعتبر مرطب فعال للبشرة، ومطهر قوي لتميزه بخصائص مضادة للبكتيريا. كما ان العسل قادر على ازالة اثار الجروح والندبات ويعمل على تفتيح لون البشرة.

أما دقيق الشوفان فيعمل على ازالة الخلايا الميتة من البشرة وتقشيرها، ويساعد بشرتك في المحافظة على رطوبتها، ويعالج حروق الشمس وتلف الجلد اذا كنت تعانين منهما. ومن فوائده ايضا انه يستطيع ان يبيض البشرة ويقضي على المناطق الداكنة فيها.

وبعد ان استعرضنا معك عزيزتي الطريقة السهلة لتحضير ماسك العسل والشوفان لتفتيح البشرة للعروس، وقدمنا لك فوائد هذا الماسك لبشرتك، ما رأيك ان تبدأي بتطبيقه قبل زفافك لتطلي على المدعوين في اليوم المنتظر ببشرة فاتحة؟