فوائد الفراولة لبشرة العروس

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

فوائد الفراولة لبشرة لعروس

فوائد الفراولة لبشرة لعروس

قناع الفراولة والقشدة الطازجة لعلاج مشكلة حب الشباب

قناع الفراولة والقشدة الطازجة لعلاج مشكلة حب الشباب

مكافحة شيخوخة البشرة

مكافحة شيخوخة البشرة

التخلص من مشكلات البشرة الدهنية

التخلص من مشكلات البشرة الدهنية

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة

علاج مشكلة حب الشباب

علاج مشكلة حب الشباب

الكثيرون يعرفون الفوائد الفروالة الصحية العديدة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن للفراولة فوائد جمالية عديدة للبشرة، بالإضافة إلى كونها فاكهة لذيذة الطعم وصحية، بل ويجزم خبراء الجمال أن الفراولة يمكنها أن تصنع المعجزات فيما يتعلق بجمال وصحة البشرة، لأنها غنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من العديد من مشكلات البشرة، ومنها مشكلة حب الشباب، لذلك يمكننا القول إن الفراولة تعد واحدة من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن للعروس استخدامها للحصول على بشرة جميلة وصحية.

للعروس المقبلة على الزواج...إليك مجموعة من أهم فوائد الفراولة للبشرة ومجموعة من أفضل أقنعة الفراولة للبشرة:

مكافحة شيخوخة البشرة:

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة، وخاصة حمض الإلاجيك (ellagic acid) وهو يمنع تحطم الكولاجين -عن طريق الحد من إنتاج إنزيم MMP الذي يتسبب في تحطم جزيئات الكولاجين-مما يساعد على توفر المزيد من الكولاجين وهو ما يقلل من ظهور التجاعيد على سطح الجلد ويمنح البشرة مظهر شاب وصحي.

علاج مشكلة حب الشباب:

بسبب الطبيعية الحامضية لثمرة الفراولة الغنية بأحماض الفاكهة والتي تعمل على تطهير سطح الجلد والتخلص من البكتريا والمواد الدهنية المتراكمة على سطح الجلد، وهو ما يتسبب عادة في حدوث مشكلة حب الشباب وتفاقمها مع مرور الوقت.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية:

 من الفوائد الأخرى لحمض الإلاجيك، قدرته الكبيرة على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

التخلص من مشكلات البشرة الدهنية:

 خاصة مشكلة ظهور بقع زيتية على سطح البشرة، وذلك بسبب الطبيعية الحامضية للثمار الفراولة التي تساعد على مكافحة مشكلات البشرة الدهنية إزالة الزهم الزائد على سطح الجلد.

تفتيح البشرة:

تشتهر الفراولة بأنها واحدة من أكثر المكونات الطبيعية فاعلية في التخلص من البثور والندبات الناتجة عن مشكلة حب الشباب، كما تحتوي أيضا على مواد تساعد على تفتيح البشرة طبيعيا.

أفضل أقنعة الفراولة للبشرة:

قناع الفراولة والقشدة الطازجة لعلاج مشكلة حب الشباب:

قومي بهرش مجموعة من ثمار الفراولة وأضيفي إليها كمية مناسبة من كريمة القشدة الطازجة (للبشرة الجافة) أو الزبادي (للبشرة الدهنية)، ثم أضفي إلى المزيج ملعقة من العسل، اخلطي المزيج جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من مشكلة حب الشباب.

الفراولة و الليمون لتفتيح البشرة:

قومي بهرس كمية مناسبة من ثمار الفراولة الطازجة أضيفي إليهم ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، اخلطي المزيج جيدا وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع الفراولة والشوكولاتة لترطيب البشرة واستعادة حيويتها:

قومي بهرس كمية مناسبة من ثمار الفراولة الطازجة ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وإعطائها مظهر صحي نضر.

قناع العسل والفراولة:

قومي بهرس كمية مناسبة من ثمار الفراولة الطازجة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطازج، اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة ومحاربة مشكلة حب الشباب.

قناع الفراولة ودقيق الأزر:

قومي بهرس كمية مناسبة من ثمار الفراولة الطازجة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من دقيق الأرز، اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. يساعد هذا القناع على تنظيف وتقشير البشرة وزيادة صفاء ونقاء البشرة.