المصورة آمنة جميل لـ "هي": نجاح المصورة يرتكز على تفهمها لاحتياجات العروس

تعد المصورة السعودية " آمنة جميل " احدى المصورات المتميزات في مجال تصوير الاعراس، و ذلك بعد أن اقتحمت مجال تصوير الاعراس و تمكنت بطموحها و اجتهادها من تحويل هوايتها لعالم التصوير إلى احترافية عصرية متميزة، من خلال أسلوبها المبتكر في التقاط أجمل الصور في يوم الزفاف، لتظل أجمل ذكرى للعروس على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية " آمنة جميل " المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، و كان لها معها هذا الحوار الممتع، و الذي اظهر جانب كبير من شخصيتها البسيطة و المرحة، و التي تنبض بالاجتهاد و الطموح.

حدثينا عن بدايتكِ مع عالم التصوير؟

اهوى عالم التصوير منذ طفولتي، حيث يجذبني المعنى الجميل لاقتناص لحظة بصورة ما، بالإمكان أن تكون نادرة أو تكون ذكرى لا تنسى يمكن الاحتفاظ بها، و كانت بدايتي بسيطة جدا من خلال محاولات تصوير بكاميرا الجوال ثم اقتنيت كاميرا فعلية، و كنت التقط بها كل ماتقع عليه عيني فأصور الأطفال و الطبيعة و الأطباق وغيرها، إلا أن تحويل هوايتي إلى احتراف بدأت فعليا بعد أن أهداني والدي كاميرا احترافية و معدات تصوير كاملة.

كيف تعلمتِ فنون و تقنيات التصوير؟

تعلمت تقنيات التصوير عن طريق المواقع الاجنبية المتخصصة و متابعة مقاطع "اليوتيوب" الخاصة بذلك،  أما "الفوتوشوب" فكان احدى هواياتي منذ الصغر، حيث عملت على تطويرها و تنميتها بنفسي. 

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني لم اكن افكر في التخصص في مجال تصوير الاعراس، و لكن كان دخولي للمجال عن طريق الصدفة، حيث لبيت طلب احدى صديقاتي بتصويرها في حفل خطبتها، ثم ساعدتني الفيديوغرافية منال فلمبان بالحصول عن فرص اكبر في مجال تصوير الاعراس، ولله الحمد حققت نجاجا ملحوظا في هذا المجال.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على اجمل صور زفاف؟

انصح كل عروس بأن تكون مستعدة ليومها الكبير من وقت مبكر، و أن تتقبل فكرة انه ليس بالضرورة ان يكون كل شيء متكامل تماما، فالمهم هو ان تستمع العروس بجميع لحظاتها، و بالتالي ستظهر في صورها أكثر أريحية و بملامح أكثر سعادة و عفوية و بِطلَة متألقة و أكثر جمالا.

برأيكِ .. ماهي أساسيات نجاح المصورة المتخصصة في مجال تصوير الاعراس؟

يعتمد نجاح المصورة المتخصصة في مجال تصوير الاعراس بشكل أساسي على تفهمها لاحتياجات و متطلبات العروس، و أن تكون متعاونة معها من يوم التصوير إلى يوم تسليم العروس البومها، من أجل أن تنال سمعة جيدة في مجال تصوير الاعراس، و تكتسب ثقة و رضا الكثير من الزبائن الاوفياء الذين سيوصون بها للمقربين منهم. 

هل تفكرين في عقد دورات عن التصوير و تعليم المبتدئات في هذا المجال؟

نعم افكر في ذلك، و لكني حاليا لا أملك الوقت الكافي للتخطيط لمحتوى مميز غير متكرر و بطريقة مميزة.  

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله لأن اصبح مصورة عالمية في مجال توثيق المناسبات و مجال تصوير الجمال و الموضة.

كلمة أخيرة..

مجال توثيق المناسبات و خاصة تصوير الاعراس ليس مجالا سهلا، و يجب على من ترغب بالتعمق فيه أن تدرك انها توثق لحظات لا تعوض، و يجب ان تكون على قدر كافي من المسؤولية و الوعي. 

و أخيرا..

احمد الله على ما وصلت إليه حتى الآن، و أتمنى أن أكون ذكرى جميلة في حياة كل عروس تعاملت معها،   و أود أن أشكر أسرة مجلة "هي" من كل قلبي على اتاحتها هذه الفرصة الجميلة لي لاجراء هذه المقابلة.

حساب المصورة آمنة جميل على الانستجرام:

@amoonah_jameel