فوائد البنجر لبشرة وشعر العروس

فوائد البنجر او ما يعرف بالشمندر، كبيرة بالنسبة لجمال العروس. فهذه الفوائد تطال شعر العروس وبشرتها وجسمها. ولذلك فإن استخدامه قبل الزفاف بأشهر يزيد عزيزتي من مزاياك الجمالية ويخلصك من الكثير من المشاكل في بشرتك وشعرك.

اليك من "هي" اهم فوائد البنجر لصحة وجمال العروس:

بشرة متوهجة واكثر نضارة

من فوائد البنجر لبشرة العروس انه يجعلها نضرة خالية من البثور وحب الشباب، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة المشرقة. ويكفي ان تتناولي عزيزتي كوبا واحدا من عصير البنجر يوميا لتتمتعي ببشرة نضرة. كما ان احتوائه على نسبة عالية من الحديد يجعل بشرتك متوهجة ذات لون وردي.

مرطب طبيعي

يُعتبر البنجر مرطب طبيعي للبشرة اذ له قدرة على محاربة الجفاف وجعلها دائما رطبة. فقط استخدميه كماسك لوجهك مع الحليب والعسل لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة.

يخلصك من البقع الداكنة

ودعي عزيزتي العروس البقع الداكنة المنتشرة في مناطق عدة من بشرتك عن طريق استخدام البنجر. فهو قادر على حل هذه المشكلة نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة على فيتامين سي.

يحافظ على شباب بشرتك

وبالنسبة الى شباب البشرة فيستطيع البنجر ان يمنحك بشرة اكثر شبابا ويقاوم التجاعيد وعلامات التقدم في العمر نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة .

فوائد البنجر للبشرة يمكن ان تحصلي عليها بطرق عدة اما بتناول كوب عصير منه يوميا او بادخاله الى السلطات المختلفة يوميا، او عبر استخدامه كماسك.

وماذا بالنسبة الى فوائد البنجر لشعرك؟

فوائد البنجر لشعرك ايضا عديدة منها ان عصيره يحمي فروة رأسك من الجفاف، ويزيل الخلايا الميتة عن طريق نقعها به ثم غسله بالماء والشامبو. من فوائد البنجر للشعر ايضا انه يخلصك من مشكلة القشرة، ويمنح شعرك اللمعان والبريق الذي تطمحين اليه. اما اذا كنت من محبات اللون البني المحمر لشعرك فيمكنك اضافة عصير البنجر الى أي صبغة طبيعية لتحصلي على مبتغاك.