اسباب تساقط شعر العروس قبلَ الزفاف

علاج تساقط الشعر يجب ان يتم قبل اشهر من الزفاف.

علاج تساقط الشعر يجب ان يتم قبل اشهر من الزفاف.

قلة النوم تسبب تساقط الشعر

قلة النوم تسبب تساقط الشعر

تعاملي مع شعرك بلطف

تعاملي مع شعرك بلطف

الشعر الكثيف مطلب كل عروس في يوم زفافها.

الشعر الكثيف مطلب كل عروس في يوم زفافها.

استشيري طبيب الجلد اذا شككت بوجود مرض جلدي وراء تساقط شعرك

استشيري طبيب الجلد اذا شككت بوجود مرض جلدي وراء تساقط شعرك

الشعر الكثيف احدى علامات صحة الشعر ويمنح اطلالة العروس مزيدا من الجاذبية والاناقة. اما تساقطه فمشكلة تحرمها الكثير من سحر حضورها خصوصا اذا تساقط بشكل قوي وجعله خفيفا جدا.

لذلك يتوجب على العروس علاج مشكلة تساقط الشعر قبل الزفاف بأشهر لتحصل على شعر صحي في يوم فرحها، لان نمو الشعر من جديد يحتاج الى اشهر.

أما العلاج فيكمن في معرفة الاسباب، فمتى عُرف سبب تساقط الشعر استطاعت العروس علاج المشكلة.

"هي" تستعرض معك عزيزتي اهم اسباب تساقط شعر العروس قبل الزفاف:

احذري التوتر والقلق

من المؤكد ان فترة التجهيزات، او الفترة التي تلي الخطوبة مباشرة، تعيش فيها العروس تحت وطأة الضغوط النفسية والقلق والخوف والتوتر مما ينتظرها بشأن حفل الزفاف ومتطلباته، الامر الذي ينعكس على صحة شعرها سلبا فيتساقط بكميات كبيرة بسبب ارتفاع مستويات الضغط في الجسم. لذلك جربي ان تكوني هادئة كل هذه الفترة ولا تقلقي فان شعرك سينمو مرة اخرى بعد التخلص من التوتر.

نامي جيدا

قلة النوم تُعتبر من الاسباب المحفزة على تساقط الشعر لذلك ننصحك بأن تنامي ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا بشكل متواصل.

تعاملي بلطف مع شعرك

التعامل بقسوة مع الشعر اثناء تجفيفه بعد الاستحمام، او خلال تمشيطه وتصفيفه، يؤدي الى اضعاف الشعر ومن ثم تساقطه. لذلك كوني لطيفة في تعاملك مع شعرك.

احذري بعض التسريحات

اذا كنت عزيزتي العروس من محبات تسريحة الضفائر خصوصا الرقيقة، او من محبات ربط الشعر بقوة فاننا ننصحك بالابتعاد عن هذه التسريحات التي تعمل على تكسّر الشعر وتساقطه.

الغذاء الصحي

الغذاء الصحي والسليم احدى أهم متطلبات منع تساقط الشعر، لأن أي نقص بكمية الفيتامينات منها فيتامين "د" وأي نقص ببعض المعادن في الجسم منها الحديد، يتسبب بتساقط الشعر بشكل كبير. لذلك انتبه جيدا الى نوعية طعامك.

امراض جلدية

يمكن ان تكون اسباب تساقط شعرك عزيزتي بعض الامراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد، مما يتطلب منك زيارة الطبيب، خصوصا اذا لم تتوافر الاسباب السابقة في مشكلة تساقطه، فلا تترددي في استشارة الطبيب عندما يبدأ شعرك بالتساقط، ليكون لديك الوقت الكافي لعلاج هذه المشكلة واستعادة كثافته قبل الزفاف.

وبعد ان استعرضنا معك عزيزتي اسباب تساقط شعر العروس قبلَ الزفاف ما عليك سوى معرفة سبب مشكلتك لتعالجيها قبل الزفاف بأشهر.