5 خطوات للعناية بالشعر الجاف قبل الزفاف

الشعر الجاف يقتل الكثير من مظهر جمالك

الشعر الجاف يقتل الكثير من مظهر جمالك

مشطي شعرك بطريقة سليمة

مشطي شعرك بطريقة سليمة

تهوئة الشعر الجاف ضروري لجعله يتنفس

تهوئة الشعر الجاف ضروري لجعله يتنفس

التقليل من غسل الشعر اسبوعيا

التقليل من غسل الشعر اسبوعيا

استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر

استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر

الشعر الجاف يحتاج عناية خاصة لعلاج مشاكله خصوصا تقصفه وتلفه وتساقطه. فجمال الشعر وقوته وصحته من اهم الامور التي يجب على العروس ايلائها اهمية، كون الشعر يُعتبر تاج جمال المرأة، ولا ترغب العروس بالوصول الى يوم زفافها بشعرها الجاف وسيء المظهر.

فكيف يمكنك عزيزتي العناية بشعرك الجاف؟ اليك من "هي" 5 خطوات للعناية به قبل الزفاف:

انتبه الى تغذيتك

من اكثر الامور التي تسبب جفاف الشعر سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن المهمة للشعر، لذلك يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن يستطيع تأمين احتياجات الشعر مع التركيز على تناول الاسماك بشكل متكرر لاحتوائها على الأملاح الأمينية الضرورية لصحة الشعر.

استخدمي الزيوت بطريقة صحيحة

الشعر الجاف يحتاج الى ترطيب باستمرار عبر استخدام زيوت طبيعية. ولكن البعض يستخدم هذه الزيوت بطريقة خاطئة عبر وضعها على الشعر وهو جاف مما يؤدي إلى جفافه أكثر. لذلك قومي بتبليل شعرك قليلا ثم ضعي زيت الزيتون او أي زيت اخر واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه.

قللي غسل الشعر

ننصحك عزيزتي العروس غسل شعرك، بما لا يتجاوز مرتين اسبوعيا حتى تحافظي على الزيوت في شعرك وتمنعي تفاقم مشكلة جفافه. كذلك ننصحك عدم استخدام الماء الساخن عند غسله حتى لا يفقد زيوته الطبيعية، وعرّضيه للتهوئة باستمرار كي يتنفس.

مشّطي شعرك بلطف

لا تمشطي شعرك الجاف بطريقة عنيفة حتى لا تتسبي بتقصفه وتكسره بل استخدمي طريقة سليمة ولطيفة خلال تمشيطه، مع ضرورة ألّا تتم عملية التمشيط بعد غسله مباشرة لانه يكون ضعيفا.

اكثري من شرب الماء

هل تعلمين عزيزتي العروس ان كل شعرة تحتوي على الماء بنسبة 14% من تكوينها، وان نقص الماء عن هذه النسبة تجعل شعرك جافا؟ لذلك اكثري من شرب الماء بما لا يقل عن ليترين يوميا للحفاظ على رطوبة الشعر الجاف.