فوائد زبدة الشيا لشعر العروس

فوائد زبدة الشيا لشعر العروس

فوائد زبدة الشيا لشعر العروس

وصفة طبيعية رائعة لتقوية الشعر ومنحه مظهر صحي رائع باستخدام زبدة الشيا.

وصفة طبيعية رائعة لتقوية الشعر ومنحه مظهر صحي رائع باستخدام زبدة الشيا.

علاج مشكلات فروة الرأس

علاج مشكلات فروة الرأس

زيادة نعومة الشعر والتقليل من تجعد الشعر ومن ظهور خصلات الشعر النافرة

زيادة نعومة الشعر والتقليل من تجعد الشعر ومن ظهور خصلات الشعر النافرة

إصلاح الشعر المتضرر

إصلاح الشعر المتضرر

التقليل من تساقط الشعر

التقليل من تساقط الشعر

زيادة سمك وطول الشعر

زيادة سمك وطول الشعر

فوائد زبدة الشيا لشعر العروس قد تمثل حلا لمشكلات الشعر المختلفة مثل تساقط الشعر، خشونة وتجعد الشعر، تقصف وتكسر الشعر، وكل هذه تعد من المشكلات الشائعة التي تعاني منها الكثير من النساء حول العالم، وفي حين أن مشكلات مثل هذه لا تزيد عن كونها مصدر إزعاج للنساء في حياتهم اليومية العادية، إلا أنها تمثل كارثة حقيقية بالنسبة للعروس المقبلة على الزواج والتي ترغب في الظهور بشعر صحي رائع الجمال في يوم حفل زفافها.

لحسن الحظ هناك حل فعل للكثير من مشكلات الشعر وهو استخدام زبدة الشيا التي تعد واحدة من أكثر المكونات الطبيعية فاعلية فيما يتعلق بعلاج مشكلات البشرة والشعر، بفضل احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتناميات والعناصر المغذية والتي تساعد على تغذية الشعر وزيادة قوته وسمكه، كما تتميز أيضا بقدرتها على التغلغل السريع في طبقات الجلد وفروة الرأس وجسم الشعرة مما يساعدها على الترطيب العميق للبشرة وفروة الرأس والشعر دون أن تترك بقايا دهنية على الشعر وفروة الرأس.

 إليكم مجموعة من أهم فوائد زبدة الشيا لشعر العروس:

إصلاح الشعر المتضرر:

هناك العديد من الأشياء التي تتسبب في تضرر الشعر ومنها الحرارة، العوامل الجوية المختلفة مثل التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، استخدام المستحضرات التجميلية الكيميائية للشعر مثل كريمات فرد الشعر وصبغات الشعر، والملح والكلور في حمامات السباحة وغيرها من العوامل التي تتسبب في الإضرار بالشعر، لحسن الحظ فإن زبدة الشيا تساعد على علاج الشعر المتضرر بفضل قدرتها على الترطيب العميق للشعر وتكوينها لما يشبه الطبقة الخارجية العازلة التي تعمل على حماية خصلات الشعر التكسر والتضرر بفعل العوامل المختلفة.

التقليل من تساقط الشعر:

تحتوي زبدة الشيا على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب وحماية فروة الرأس، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المغذية للشعر، وهو ما يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر مما يقلل من تساقط الشعر.

علاج مشكلات فروة الرأس:

تساعد زبدة الشيا على علاج الكثير من مشكلات فروة الرأس، خاصة مشكلة فروة الرأس الجافة، الحكة وقشرة الشعر، وذلك بفضل احتوائها على خواص مضادة للالتهابات وقدرتها على التغلغل السريع في طبقات الجلد، مما يساعد فروة الرأس على امتصاصها بسرعة دون أن ترك بقايا دهنية على فروة الرأس، ولذلك فإن زبدة الشيا تعد علاج فعال للغاية لفروة الرأس الجافة والتهابات فروة الرأس وغيرها من مشكلات فروة الرأس الأخرى.

علاج الشعر المتقصف:

تتميز زبدة الشيا بقدرتها على الترطيب العميق لخصلات الشعر وبتغليفه بما يشبه بطبقة عازله مما يساعد على تقوية الشعر وحمايته من التكسر والتقصف.

زيادة سمك وطول الشعر:

تحتوي زبدة الشيا على العديد من العناصر والفيتامينات المغذية للشعر خاصة فيتامين A، E، مما يساعد على زيادة معدل نمو وكثافة وسمك الشعر.

زيادة نعومة الشعر والتقليل من تجعد الشعر ومن ظهور خصلات الشعر النافرة:

أهم ما يميز زبدة الشيا هو قدرتها على التغلغل العميق في داخل طبقات الجلد وفروة الرأس وجسم الشعرة ولذلك فهي تساعد على الترطيب العميق لفروة الرأس وخصلات الشعر دون أن تترك آثار دهنية تتسبب في التهاب فروة الرأس أو إضافة ثقل زائد على خصلات الشعر ومنحها مظهر دهني، كما تساعد زبدة الشيا أيضا على زيادة نعومة الشعر ومنحه مظهر ناعم وأملس وغير دهني وهو ما يزيد قدرتك على التحكم في الشعر الجاف المجعد وتصفيفه بسهولة أكبر، كما يساعد أيضا على التخلص من مشكلة خصلات الشعر النافرة.

وصفة طبيعية رائعة لتقوية الشعر ومنحه مظهر صحي رائع باستخدام زبدة الشيا:

ضعي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا الخام في وعاء حراري ثم ضعي الوعاء في داخل الميكروويف لمدة 30-60 ثانية لإذابة زبدة الشيا.

اخرجي الوعاء الذي يحتوي على زبدة الشيا الخام من الميكروويف واتركيه ليبرد قليلا ثم أضيفي لمحتويات الوعاء بضع قطرات من زيت اللافندر (خطوة غير أساسية) ثم قومي بخلط المزيج جيدا.

ضعي المزيج على طول خصلات شعرك وفروة رأسك واتركيه علة رأسك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بشامبو من نوع جيد.