تسريحات شعر للعروس بحسب شكل الوجه

تُكمّل تسريحة الشعر اطلالة العروس فهي تُشكل عاملا اساسيا منها، ولاختيار التسريحة الانسب يجب الأخذ بعين الاعتبار شكل الوجه.

"هي" تُساعدك في انتقاء التسريحة الاجمل والانسب حسب شكل وجهك لهذا اليوم المنتظر.

هناك اشكال عدة للوجه منها الدائري والمربع والطويل والقلب والكمثري، للوجه الدائري تسريحات شعر خاصة تمنحه زوايا ليبدو أنحف. تبحث دائما صاحبات الوجه الدائري عن التسريحة التي تظهر وجهها اطول ومن اكثر التسريحات التي تبرز جمال هذا الشكل تسريحة الشعر المنسدل الويفي، فطول الشعر يحدث ما يشبه التوازن مع دائريّة الوجه، والخصلات الطبيعيّة تُضفي مظهراً أنثويّا وناعما. انتقاء تسريحة الكعكة من الافضل ان تكون الغرة جانبية، وتناسب ايضا تسريحة النصف رفعة مع الشعر المموج فهي تُضفي طولا الى الوجه وتظهر ملامح الوجه بشكل ملفت.

ولصاحبات الوجه الطويل يُمكنهن اختيار الويفي وتسريحة الشعر المنسدل بتموجات من جانب واحد، وهذه التسريحة تُخفي طول الوجه مع إبراز الأذن في الجانب الآخر ليزيد قليلا من إستدارة الوجه. وتناسب تسريحة النصف رفعة صاحبات الوجه الطويل لكن من الافضل ان يكون الشعر مموجا مع ترك غرة منسدلة للحد من طول الوجه.

ومن التسريحات المرفوعة، تسريحة ذيل الحصان الطبيعية والناعمة في الجهة الخلفية للرأس وليس أعلاه مع ترك بعض الخصلات منسدلة من الأمام. وتسريحة الكعكة تُحبها الكثيرات، لكن لا يجب اعتمادها في أعلى الرأس بل في الخلف لكي لا تضيف الطول إلى الوجه.

وتناسب تسريحة النصف رفعه لصاحبات الوجه على شكل قلب مع غرة جانبية، فهذا الشكل يمتاز بالجبين العريض والوجنتين ويضيق عند منطقة الذقن، ومن اجمل التسريحات ايضا لهذا الشكل، الشعر المنسدل بتموجات من جانب واحد.

أما الوجه المربع عندما يكون الخط الأفقي ظاهر، والجبين واسع، والفك بارز. تسريحة الشعر الطويل والمنسدل الويفي والمالس، تخفّف من حدّة زوايا الوجه المربّع. كما أنّ تقسيم الشعر من الوسط يجذب الانتباه بعيداً عن خطّ الحنك.  ومن اجمل التسريحات لهذا الشكل هي للشعر القصير ويمكن تركه منسدلا مع اضافة اكسسوارات او تيجان.

أما الوجه الكمثري يمتاز بفكين واسعين لذا يجب اختيار تسريحة شعر تخفيانهما ومن الافضل ان يكون الشعر بحدود الرقبة. يمكن انتقاء تسريحة منسدلة ومتموجة ووضع خصل خلف الاذنين، أو اختيار تسريحة الشينيون مع تكثيف الشعر على أعلى الرأس وعلى الجبين.

هذه ابرز تسريحات للعروس بحسب شكل الوجه اختاري التسريحة الملائمة وكملي اطلالتك في هذا اليوم.