اضرار تفتيح البشرة بالليزر للعروس

لليزر فوائد جمالية واضرار

لليزر فوائد جمالية واضرار

تفتيح البشرة بالليزر

تفتيح البشرة بالليزر

الليزر يسبب الحكة

الليزر يسبب الحكة

الليزر يسبب احمرار للبشرة.

الليزر يسبب احمرار للبشرة.

الليزر يسبب اثار جانبية على البشرة

الليزر يسبب اثار جانبية على البشرة

الليزر بسبب ندوب للبشرة

الليزر بسبب ندوب للبشرة

تلجأ بعض العرائس الى تقنية تفتيح البشرة بالليزر بغية الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة وللتخلص من البقع الداكنة واسوداد البشرة . وبالرغم من فوائدها الجمالية إلاّ أنّها قد تنتج عنها اضرار عديدة يجب التنبه لها جيدا.

"هي" تُسلّط الضوء اليوم في موضوعنا على الاضرار الناتجة عن تفتيح البشرة بالليزر.

قبل لجوء العروس الى تفتيح بشرتها بالليزر يجب استشارة الطبيب المتخصص بأمراض الجلد  لتجنب الآثار الجانبية التي قد تتسبب نتيجة هذه التقنية.

وتحتاج عملية تفتيح البشرة الى وقت والى جلسات عدة فتفتيح واستبدال الخلايا الداكنة التي هي عبارة عن طبقات متراكمة الى خلايا جديدة تمتد الى شهور، وتختلف حسب نوع البشرة.

وتعتبر طرق علاج البقع الداكنة بالطرق الخاطئة من أولى المشاكل التي قد تتسبب بها هذه التقنية، فهي يجب ان تدخل الى مسام البشرة وتعالج البقع الداكنة من الاساس أي  معالجة الاسباب وليس فقط الطبقة الخارجية.

و ابرز الاضرار الناتجة عن تقنية الليزر، إحمرار البشرة وتهيّجها وإنتفاخها  وهي من اكثر الاعراض التي تحدث خصوصا لصاحبات البشرة الحساسة، وقد تُعاني العروس من  الحكة المستمرة وظهور الحروق في بعض المناطق في الجسم بالإضافة الى تغيّر ألوان خضاب خلايا البشرة وإلتهابها مما قد يسبب مشاكل صحية للجلد.

ولا بدّ من التنبه من ظهور تصبغات مثل الندوب التي قد تدوم طويلا واحيانا يصعب إزالتها وتترك أثار على البشرة، إضافة الى تغيّر في ملمس البشرة حيث تُصبح جافة وغير ناعمة.

وهذه الاضرار تستوجب اللجوء الى طبيب جلد ومعالجتها حتى لا تتفاقم.  كما يُمكن إستبدال تقنية الليزر لتفتيح البشرة  بالخلطات الطبيعية الخالية من المستحضرات الكيميائية والتي ينصح الطبيب المتخصص باللجوء إليها عوضا عن الليزر .

هذه ابرز اضرار تفتيح البشرة بالليزر للعروس بالرغم من فوائدها الجمالية إلا أنها تنتج عنها آثار جانبية قد تدوم طويلا ويصعب التخلص منها بسهولة.