وصفات طبيعية للبشرة الدهنية قبل الزفاف

وصفة الموز والعسل والحليب

وصفة الموز والعسل والحليب

وصفة زيت اللوز وجوز الهند

وصفة زيت اللوز وجوز الهند

وصفة الأفوكادو وبياض البيض

وصفة الأفوكادو وبياض البيض

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية قبل الزفاف

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية قبل الزفاف

قناع خل التفاح وعصير الليمون

قناع خل التفاح وعصير الليمون

قناع زيت جوجوبا وماء الورد.

قناع زيت جوجوبا وماء الورد.

قناع الحليب وزيت الزيتون

قناع الحليب وزيت الزيتون

البشرة الدهنية هي أحد أكثر أنواع البشرة التي يصعب التعامل معها فهي أكثر عرضة للمعاناة من مشكلة حب الشباب، بسبب زيادة الإفرازات الدهنية على البشرة والتي تتسبب في سد المسام، كما أن الإفرازات الدهنية الزائدة على البشرة غالبا ما تمنح البشرة مظهر دهني منفر، والأسوأ من ذلك أن مشكلات البشرة الدهنية لا تتوقف بعد تجاوز مرحلة المراهقة، وبالطبع لن ترغبي في المعاناة من مشكلات البشرة الدهنية المزعجة خاصة في مناسبة مميزة مثل يوم حفل زفافك.

لحسن الحظ يمكنك دائما التغلب على مشكلات البشرة الدهنية بالاستعانة بالوصفات الطبيعية. للعروس صاحبة البشرة الدهنية.... إليك وصفات طبيعية للبشرة الدهنية قبل الزفاف اخترناها لكم من agein.com المتخصص في الصحة والجمال ومكافحة الشيخوخة والعلاج المعتمد على الوصفات الطبيعية:

وصفة زيت اللوز وجوز الهند:

يستخدم هذا القناع ككريم مرطب ويعتمد هذا القناع على ثلاثة مكونات رئيسية: زيت اللوز، هلام الصبار، وزيت جوز الهند، هلام الصبار يساعد على تحسين خواص البشرة وترطيبها دون منحها مظهر دهني، وهو يحتوي أيضا على مواد مضادة للالتهابات ومضادات للأكسدة، وفيتامينات E، C، التي تساعد البشرة على الاحتفاظ برونقها وحمايتها من الشيخوخة المبكرة أما الأحماض الدهنية في زيت اللوز فهي مرطب رائع للبشرة الدهنية وتساعد على حجز الرطوبة داخل البشرة وتحميها من الجفاف كما يعمل زيت اللوز على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة على البشرة والتي تتسبب في سد المسام وتكون حب الشباب، زيت جوز الهند مرطب رائع أيضا للبشرة خاصة البشرة المعرضة للإصابة بفضل خواصه المضادة للالتهابات.

لتحضير القناع: قومي بخلط أربعة ملاعق كبيرة من هلام الصبار الطازج (يفضل استخلاصه من نبات الصبار في المنزل) مع ملعقتين من كل من زيت اللوز وزيت جوز الهند. (قد تحتاجي لإذابة زيت جوز الهند الذي يتجمد في درجة حرارة الغرفة خاصة خلال الأشهر الباردة).

وصفة الأفوكادو وبياض البيض:

تتكون هذه الوصفة من الأفوكادو وبياض البيض، الليمون يساعد على تطهير البشرة، وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة على سطح البشرة والتقليل من حجم مسام البشرة، كما تساعد الخواص القابضة لليمون على مكافحة حب الشباب، أما بياض البيض الخام فهو غني ببروتينات تساعد على تحسين خواص الجلد وزيادة مرونته مما يقلل من ظهور تجاعيد البشرة، والأفوكادو غني بالزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة.

لتحضير الوصفة: قومي بمزج نصف ثمرة أفوكادو مقشرة ومهروسة إلى بياض بيضة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون وقومي بمزج الخليط جيدا حتى تحصلي على مزيج متوازن ثم ضعي المزيج على وجهك النظيف بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولا تنسي أن تستخدمي بعدها مرطب للبشرة خالي من الزيوت.

قناع زيت جوجوبا وماء الورد:

هذا القناع يستخدم أيضا ككريم مرطب وهو مرطب مثالي للبشرة الدهنية خاصة في فصل الشتاء، ويحتوي هذا القناع على

القليل من زيت الجوجوبا لحماية البشرة من الجفاف فهو مرطب رائع للبشرة ويساعد أيضا على مكافحة عوامل شيخوخة البشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة، وماء الورد ذو الخصائص المبيضة والمنظفة للبشرة، وهو ما يساعد على منح البشرة الدهنية مظهر نضر ومشرق، أما هلام الصبار فهو يعمل على تحسين خواص البشرة، ويساعد شمع الخارنوبا في القناع على منحه قوام متجانس كما يزيد من نعومة وجمال البشرة.

لتحضير هذا القناع: ضعي ملعقة واحدة من شمع الخارنوبا مع كمية مناسبة من الماء في وعاء نظيف ثم أضيفي إلى المزيج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وضعي المزيج على نار هادئة حتى ذوبانه وتحوله لمزيج متجانس، بعدها قومي بنقل الوعاء إلى مكان بارد واتركيه قليلا حتى يبرد ثم أضيفي إليه القليل من هلام الصبار وقطرة من ماء الورد، بعدها قومي بنقل محتويات الوعاء إلى علبة زجاجية نظيفة ثم استخدميه كمرطب للبشرة على وجهك النظيف.

قناع الحليب وزيت الزيتون:

يعد هذا القناع يعد مرطب مثالي للبشرة الدهنية فالقناع يحتوي على الحليب الغني بحمض اللاكتيك وزيت الزيتون وكلاهما يوفر تغذية وترطيب مثالي للبشرة أما عصير الليمون في القناع يساعد على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

لتحضير هذا القناع: أضيفي ربع كوب من الحليب الخام قليل الدسم إلى 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ومثلهم من عصير الليمون، واخلطي المزيج جيدا قبل وضعه على الوجه النظيف.

قناع خل التفاح وعصير الليمون:

قناع خل التفاح وعصير الليمون هو غسول رائع للبشرة الدهنية فهو يحتوي على خل التفاح يساعد على التخلص من الأتربة والإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة والمتراكمة على البشرة وهو ما يمنحك بشرة ناعمة وصافية أما عصير الليمون فهو مبيض ومقشر رائع للبشرة.

لتحضير هذا القناع: ضعي كميات متساوية من خل التفاح، عصير الليمون وعصير الطماطم أو عصير البرتقال، اخلطيهم جيدا وضعيهم في وعاء نظيف، ثم وباستخدام قطعة قطن نظيفة قومي بتنظيف وجهك بالخليط ثم اتركيه على وجهك لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الموز والعسل والحليب:

تستخدم الوصفة أيضا كمرطب مثالي للبشرة الدهنية، والمكون الرئيسي لهذا الكريم هو الموز الغني بالعناصر المغذية للبشرة والتي تساعد على تحسين خواصها ومنها فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم، وهناك أيضا مكونين آخرين في الوصفة هما العسل والحليب وكلاهما يزيد من نعومة البشرة.

لتحضير الوصفة: قومي بهرس ثمرة موز ناضجة ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين من الحليب الخام، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة تطبيق 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد.