نصائح للعناية بشعر العروس المحجبة

حلم كل العروس أن تبدو رائعة الجمال في يوم حفل زفافها، ولكي تتمكن من تحقيق ذلك لابد أن تستمع إلى نصائح في هذا الإطار، وأول النصائح أن تعتني جيدا بجمالها الطبيعي قبل شهرين على الأقل، وخاصة جمال شعرها.

إذا كنت عروس محجبة عليك أن تولي عناية خاصة لشعرك حتى تحافظي على نعومة وبريق شعرك في يومك المميز، إليك مجموعة من نصائح مميزة للعناية بالشعر للعروس المحجبة:

ابدئي في تغيير روتين العناية بالشعر الخاص بك:

روتين العناية التقليدي للشعر قد يناسب حياتك اليومية العادية ولكنك تحتاجين ما هو أكثر من برنامج تقليدي للعناية بالشعر في مناسبة هامة مثل حفل زفافك، ابدئي بتغيير نوع الشامبو الذي تستخدميه لنوع لا يحتوي على مادة الكبريتات التي تتسبب في جفاف الشعر وتكسره مع تكرار الاستخدام، احرصي أيضا على استخدام نوع جيد من بلسم الشعر لأنه سيساعد على ترطيب الشعر ويجعله سهل التصفيف وذو ملمس ناعم.

الخطوة التالية هي استبدال مستحضرات العناية بالشعر الخاصة بك بأخرى لطيفة على الشعر وتخلو من المواد الكيميائية القاسية على الشعر والتي تتسبب في تكسر الشعر وتضرره.

احرصي أيضا على استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك، فالزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من التكسر والتقصف وزيادة سرعة نموه، يمكنك استخدام أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو السمسم، كماسك ترطيب للشعر وذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت الطبيعي المفضل لديك لمدة 5-10 دقائق، وبعدها قومي بتوزيع الزيت بالتساوي على طول خصلات شعرك، اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بغسله بالماء وشامبو وبلسم الشعر.

جربي استخدام الماسكات الطبيعية للشعر:

هل تعانين من مشكلة خصلات الشعر النافرة، عليك إذا استخدام أحد الأقنعة الطبيعية للترطيب العميق للشعر مثل قناع الأفوكادو والبيض، الأفوكادو سيوفر للشعر الدهون الأساسية وفيتامين E الذي يحتاجهم الشعر لتزداد سرعة نموه بينما يوفر البيض البروتين الذي يقوي الشعر ويحميه من التكسر، ضعي القناع على شعرك واتركه على شعرك يجف قبل غسل شعرك بالماء.

استخدمي العلاج الضوئي لزيادة نمو وكثافة الشعر:

العلاج بالضوء هو أحدث تكنولوجيا مستخدمة لعلاج مشكلات الشعر وتعتمد هذه التقنية على تسليط أشعة ضوئية منخفضة الطاقة على فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر على النمو، هذا العلاج غير مؤلم وليس له آثار جانبية، جلسة العلاج الضوئي الواحدة للشعر تستغرق عادة 20-30 دقيقة، وينبغي أن تتم مرة أو مرتين في الأسبوع.