هذه هي فوائد الفحم لبشرة العروس

هل سمعت عزيزتي العروس عن فوائد الفحم الجمالية لبشرتك؟ فهذه المادة الطبيعية دخلت في الكثير من مستحضرات التجميلية حول العالم نظرا لخصائصها الجمالية الجمة. فهي غنية بعنصر الكربون والمعادن التي تحتاجها البشرة لتكون اكثر بياضا ونضارة.

فما هي فوائد الفحم لبشرة العروس؟ "هي" تعرفك عزيزتي على أهمها:

تخلصي من السموم في بشرتك عن طريق الفحم

يمكنك عزيزتي العروس ان تتخلصي من مشاكل بشرتك والسموم التي تعانين منها عن طريق استخدام مسحوق الفحم. فالفحم يشبه الاسفنج في طريقة عمله، وقادر على امتصاص كل الجراثيم والاوساخ العالقة في بشرتك ليمنحك بشرة نظيفة ويخلصك من الشوائب.

تخلصي من حب الشباب عن طريق الفحم

اذا كنت عروسا تعانين من مشكلة حب الشباب، فانت بالتأكيد تستطيعين عزيزتي العروس التخلص منها اليوم عن طريق ماسك الفحم. وفي هذه الوصفة تحتاجين الى خلط مسحوق الفحم والماء فقط. قومي بغسل وجهك أولا وجففيه ثم ضعي عجينة الفحم على الاماكن التي تعانين فيها من ظهور حب الشباب. اتركيها حوالي ربع ساعة قبل ان تغسليها بالماء البارد.

وحّدي لون بشرتك باستخدام الفحم

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من التصبغات الجلدية في بشرتك، وظهور بعض البقع الداكنة في اماكن مختلفة، فلا عليك، اذ ان الفحم قادر على تخليصك من هذه المشكلة وتوحيد لون بشرتك. قومي فقط بخلط ملعقة واحدة من مسحوق الفحم مع ملعقتين من ماء الورد. ضعي العجينة على المنطقة التي تعانين فيها من التصبغات واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهك بماء الورد لتحصلي على نتيجة رائعة بعد تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات على الاقل.

مسامات بشرتك واسعة؟ اليك الحل

ماسك الفحم قادر ايضا عزيزتي العروس على تخليصك من المسامات الواسعة. قومي بصنع ماسك من الفحم والحليب ثم ضعي العجينة على بشرتك واتركيها حتى تجف ثم قشريها. هذه الوصفة تعمل على تضييق مسامات بشرتك ومنحها نعومة فائقة. كذلك هناك قناع الفحم والالوفيرا، وفيه تحتاجين الى ملعقتين صغيرتين من بودرة الفحم النباتي، وملعقة صغيرة من ماء الزهر بالاضافة الى ملعقة صغيرة من جيل الالوفيرا. اخلطي المكونات جيدا وضعيها لمدة ربع ساعة على بشرتك قبل ان تغسليها بالماء الدافئ. فهذا القناع يضيق ايضا المسام ويشد البشرة في نفس الوقت.

ماسك العسل والفحم يخلصك من الندوب

اذا كنت تعرضت عزيزتي العروس لبعض الجروح في وجهك وتركت اثرها عليه بظهور الندبات، فيمكنك الان التخلص منها تدريجيا عن طريق استخدام ماسك الفحم. وفي هذه الوصفة تحتاجين الى ملعقتين من مسحوق الفحم و3 ملاعق كبيرة من العسل. ضعي هذه الخلطة على الندبات واتركيها حتى تجف ثم قشريها. طبقي هذه الوصفة يوميا على مدى اسبوع وودعي الندبات.

ايجابيات استخدام الفحم

من فوائد الفحم لبشرة العروس انه يناسب البشرة الحساسة ولا يسبب لها التهيج، ومفيد لكل انواع البشرة، وقادر على تخليص البشرة من الدهون والزيوت، ومن الرؤوس السوداء ويمنح البشرة نعومة فائقة. كما ان له فوائد كثيرة للشعر.