مكياج العيون الأنسب لشكل وجه العروس

مكياج العيون الانسب لشكل وجه العروس لا يختلف كثيراً من موسم لآخر. والأفضل أن تأخذي بعين الاعتبار شكل وجهك وعينيكِ ولونهما. إذ تختلف طرائق تنفيذ المكياج تبعاَ لشكل الوجه، سواء كان الوجه دائرياً، مربعاً، طويلاً أو مستطيلاً، بيضاويا أو كان شكل الوجه قلبياً.

هذا الموسم ليس هناك موضة رائجة للآي لاينر، لكن الأكثر استعمالاً اللامع الذي يوضع على نصف العين حتى الأنف، وألوان المات على طرف العين الخارجية.

"هي" اختارت المكياج الانسب للعيون ولكل شكل من اشكال الوجه كي تضعه بتصرّفكِ.

الآيلاينر المجنّح أو ما يسمّى "عيون القطة"، يعتبر مثالياً لصاحبات الوجه الطويل أو المستطيل، ومعه لا بدّ من رسم ظلال للعينين بتدرّجات فاتحة، من بينها ألوان الأخضر والزهري وربما الأزرق. أما الماسكارا فتوضع فقط على أطراف الرموش العلوية ولا بدّ من التركيز على الرموش الوسطى أكثر. كما أنّه يفضّل الاستعانة برموش اصطناعية في المنتصف فقط. في حين على الحاجبين أن يكونا أكثر طولاً وغمقاً من لونهما الطبيعي، بهدف الحدّ من طول الوجه.

للوجه البيضاوي من الضروري إبراز مكياج العينين أو الشّفتين، وذلك من خلال تطبيق تقنيّة  الوجه المعاكس، وهي تعني وضع أحمر شفاه داكن مع مكياج فاتح للعينين، أو العكس تماماً.

أما الآيلاينر فارسميه بخطّ عريض مع تدرّجات ظلال العيون البنية اللّامعة من الفاتح أكثر إلى الأغمق، بدءًا من أوّل العين. ويجب رسم خطّ عريض أسود تحت العين ووصله بخط الآيلاينر.

ولصاحبات الوجه المربّع عليكنّ وضع ظلال العيون الداكنة تحت العينين، وعلى الجفنين العلويتين، من الداخل إلى الخارج، وظلال العيون باللون الداكن للجزء الداخلي من الحاجب.

ولصاحبات الوجه المستدير والممتلئ عليهنّ مجاراة ظلال العيون مع لون البشرة والعينين. على سبيل المثال فالعيون الزرقاء يليق بها ألوان الوردي والذهبي وظلال النحاسي والبرقوقي تبرز العيون الخضراء. العيون البنية عليها باللون البنفسجي. ألوان تجعل العينين تبدوان أكبر وذات جاذبية. واتركنَ الحاجب بشكله الطبيعي دون تغيير. ومن الخدع المطلوبة لمنحه شكلاً أكثر كثافة يمكن تلوينه بدرجة أغمق من لون الحاجب الطبيعي.

ويلعب شكل الحاجبين دوراً مهماًّ لصاحبات الوجه على شكل قلب. لذا يجب رسمهما بشكل طبيعي والابتعاد عن رسمة الحواجب المقوّسة أو العريضة جداً. ولا تبالغي في مكياج العيون، إن في تحديد العين بالآيلاينر الأسود أو الملوّن، أو في اختيار ألوان ظلال ناعمة مثل الزهري والبيج.

هذا ماكياج العيون الذي يليق بكلّ شكل من أشكال الوجه، فاختاري منه الذي يلائم شكل وجهك.