فوائد ماسك الموز لوجه لامع للعروس قبل الزفاف

تعرف ثمرة الموز في عالم الجمال باسم "البوتوكس الطبيعي" فهي لا تكسب البشرة مظهرا صحيا ونضرا فحسب، وإنما تساعد على التقليل من علامات شيخوخة البشرة وتعطي البشرة مظهرا شابا ورائعا، لذلك إذا كنت ممن يفكرون في استخدام البوتوكس كأحد العلاجات التجميلية في الأشهر التي تسبق حفل زفافك، استخدمي أحد أقنعة الموز وخاصة ماسك الموز والعسل ، كبديل طبيعي وفاعل للبوتوكس للحصول على البشرة الرائعة التي تحلمين بها دون ألم أو تكلفة إضافية وحتى تتمكني من إبطاء ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة على البشرة، والتي قد تظهر مبكرا لدى بعض النساء حتى في سن منتصف العشرينيات.

هل تعانين أيضا من مشكلة مسام الوجه الكبيرة والمظهر الباهت للبشرة؟ ماسك الموز بالعسل هو الحل المثالي لهذه المشكلة، حيث سيساعد على شد البشرة ومنحها مظهر متوهج والتقليل من ظهور المسام الواسعة في البشرة، وقبل أن نتحدث عن طريقة إعداد واستخدام قناع الموز بالعسل.

إليك مجموعة من أهم فوائد الموز للبشرة:

هناك العديد من العناصر الغذائية الهامة في الموز التي تجعل من أي قناع للوجه يدخل في تركيبه الموز قناع مثالي وفعال لجميع أنواع البشرة سواء البشرة الجافة، والبشرة المسنة، والبشرة المعرضة للالتهابات والإصابة بحب الشباب، كما تساعد أقنعة الموز على شد الجلد وزيادة نضارة وتوهج بفضل احتواء المواز على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، وأهمها:

بوتاسيوم: يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها.

لاكتينات: يمنع تراكم البكتريا على سطح الجلد مما يساعد على منع التهابات البشرة وظهور حب الشباب.

فيتامين A: يساعد على التخلص من بقع البشرة الداكنة وعيوب البشرة ويقلل من ظهور الندوب.

فيتامين B: يساعد على تفتيح البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد ويقلل من ظهور علامات شيخوخة البشرة.

فيتامين E: يساعد على حماية البشرة من أضرار الشقائق الحرة ويعزز من قدرتها على مقاومة التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية ويقلل من ظهور التجاعيد على البشرة.

بعد أن استعرضنا معا أهم فوائد ثمرة الموز للبشرة، إليكم طريقة إعداد واستخدام ماسك الموز والعسل وهو أحد أفضل أنواع أقنعة الموز للبشرة:

المكونات:

½ ثمرة موز ناضجة.

2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. ضعي ملعقتين من العسل الطبيعي ونصف ثمرة موز ناضجة في وعاء نظيف.
  2. استخدمي الشوكة في هرس الموز وخلطها جيدا بالعسل.
  3. بعد أن تحصلي على مزيج متجانس من الموز والعسل استخدمي أصابعك النظيفة لوضع الخليط على وجهك النظيف مع مراعاة توزيع الخليط بالتساوي على كافة أنحاء الوجه.
  4. اتركي قناع الموز والعسل على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي وجهك برفق بمنشفة نظيفة.