ماسكات عرايس لنضارة البشرة

قد تبدو مهمة استعادة حيوية وجمال البشرة قبل الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف مهمة شبه مستحيلة ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكنها أن تساعد العروس على التخلص من مشكلة البشرة الباهتة والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة من بينها استخدام المكونات الطبيعية التي تتواجد في مطبخك في صنع مسكات عرايس طبيعية رائعة لبشرة نضرة.

إليك مجموعة رائعة من ماسكات عرايس طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة :

قناع الأفوكادو والعسل والزبادي:

جميع المكونات في هذا القناع تعمل على ترطيب بشكل لا يصدق، فالعسل يعمل على ترطيب البشرة ومنحها مظهر نضر، الزبادي يعمل على تهدئة البشرة وهو مقشر مثالي لطيف على البشرة بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، الأفوكادو مرطب رائع للبشرة كما أنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، كما أنها غنية بفيتامين C.

المكونات:

½ ثمرة الأفوكادو.

ملعقة طعام زبادي.

1ملعقة كبيرة عسل طبيعي.

قناع الشوفان وبياض البيض وعصير الليمون:

هذا القناع لا يعمل فقط على منح بشرتك مظهر متوهج بل يعمل أيضا على تنظيف المساف وشد البشرة، فالشوفان مقشر طبيعي للبشرة في حين أن عصير الليمون يعمل على تنظيف المسام ويعمل بياض البيض على شد الجلد.

المكونات:

ملعقة كبيرة من الشوفان.

ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

بياض بيضة.

قناع اليقطين والبابايا:

اليقطين والبابايا يحتويان على مجموعة رائعة من إنزيمات الفاكهة المقشرة للبشرة والتي تعمل على التخلص من طبقة خلايا البشرة الميتة والتي تمنح بشرتك المظهر الباهت.

المكونات:

2/3 كوب من ثمار البابايا.
علبة معلبة صغيرة من ثمار اليقطين.
بيضة.

ماسك الكيوي والزبادي:

جميع مكونات هذا القناع تحتوي على فوائد جمة للبشرة، فالكيوي غني بأحماض ألفا هيدروكسي، ويحتوي على تركيز مرتفع من فيتامين C يزيد حتى عن تركيز فيتامين C في ثمار الليمون، عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة، زيت الزيتون مهدئ ومرطب رائع للبشرة وكذلك الزبادي.

المكونات:

2 ثمار الكيوي.

3 ملاعق طعام زبادي.

  ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج.

  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

ماسك  العسل والبيض:

استخدمي العسل لترطيب البشرة والتخلص من المظهر القشري الجاف للبشرة وبياض البيض لتفتيح البشرة وزيادة نعومتها.

المكونات:

ملعقة صغيرة من العسل.

بياض بيضة واحدة.

زيت عباد الشمس.