مكياج العروس الأجمل يعتمد على العناية والاسترخاء

مكياج العروس أمر يشغل بال جميع الفتيات المقبلات على الزواج، في ظل سعي كل واحدة منهن للحصول على إطلالة مميزة يوم زفافها، والتي تعتمد بشكل كبير على اختيار خبيرة التجميل المحترفة، ومن هؤلاء الخبيرات المتميزات والمحترفات في مدينة الاحساء، خبيرة التجميل السعودية هاجر علي الحبيب، والتي تميزت بأناملها الاحترافية وتقديمها مكياج العروس بشكل لافت وجذاب.

التقت "هي" خبيرة التجميل السعودية هاجر علي الحبيب، لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الجمال والمكياج، واسرار مكياج العروس الذي سيمنحها أجمل اطلالة يوم زفافها.  

بداية .. حدثينا عن مسيرتكِ في عالم الجمال؟

منذ الطفوله كنت أحب كل مايتعلق بالفن، حيث مارست الرسم والخط بإحتراف وشاركت في عدة معارض للموهوبات، و شيئا فشيئا تحول شغفي بالفنون نحو عالم المكياج والجمال، وغدت ريشة ألواني تحب الوجوه أكثر من الورق، وبدأت بممارسة ذلك كهواية فقط على الأهل والصديقات، والحقيقة أنني تعلقت بهذا المجال كثيرا، وقررت تنمية وتطوير موهبتي فيه، حيث التحقت بعدة دورات احترافية وتخرجت على أيدي أكبر الخبيرات من الكويت والسعودية اللاتي اعتز وافتخر بهن وحصلت على شهادات احتراف متعددة، وقدمت أيضا دورات تدريبية مكثفة، و لا شك زاد على ذلك رصيد الخبرة والممارسة لمدة 14 عام، وهو ما ساهم بوصولي لما أنا عليه الآن ولله الحمد، حيث بنيت نفسي بنفسي بمعونة الله ثم زوجي الداعم الأول والأخير لي. 

برأيكِ.. هل يمكن أن تغني حيل المكياج عن الهوس بعمليات التجميل؟

كل فتاة تسعى لأن تكون جذابة دائما، لهذا يزيد هوس الكثيرات بجراحات التجميل، لأنها باعتقادهن الوسيلة الجذرية التي ستحقق أمانيهن في تغيير ملامحهن مثل نفخ الشفاه، أو تصغير الأنف وغيرها، ولكن بالإمكان الاستعاضة عن ذلك بحيل وخدع المكياج البسيطة اذا ما تمت بيد متقنة ومتمرسة، والتي يمكنها من تحسين الشكل وتصحيح العيوب على أتم وجه بعيدا عن الجراحة .

ما هي الاساسيات التي يرتكز عليها مكياج العروس لتتألق بأجمل اطلالة يوم زفافها؟

برأيي ينبغي على العروس أن تحاول جاهدة أن تنهي كافة التزاماتها قبل أسبوع من الزفاف على الأقل، وأن تولي الاهتمام بالعناية والاسترخاء خلال هذا الاسبوع، لأن الاجهاد والتوتر أكبر عدو لنضارة البشرة والعيون وتألقهما، ومكياج العروس الأجمل، مع ضرورة العناية بالبشرة من التنظيف والتقشير والماسكات قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل.

ومن جانب أخر يجب أن تنظم العروس برنامجا ليوم الزفاف تحسبا لأي طارئ سواء ما يخص مكياج العروس، أو التصوير، أو الورد، أو الفستان، أوالقاعة، وكل مايخص اطلالتها بجمال ماحولها. 

ولا شك أن مكياج العروس يعتمد على حسن اختيارها لخبيرة التجميل الكفؤ التي تثق بإنها ستفهم ملامحها وتزيدها رونقا وجمالا .

ما هي امنياتكِ و طموحاتكِ المستقبلية؟

أشعر بالرضا ولله الحمد، ولكن أتمنى وأطمح للمزيد والتوسع للأعلى والمنافسة الأقوى بما يعود علي بالمزيد من النجاح، وبلوغ رضا الله ثم رضا زبوناتي والتي تعد أجمل أمنياتي .

اطلقت مجلتنا "هي" حديثا هاشتاغ #تملَك_ الوقت، #MakeTimeYourOwn  ماذا تعني لكِ هذه العبارة، وكيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

مما لاشك فيه ان الوقت ثمين عامة ولذوات المهنه خاصة، وأنا أحاول أن أستغل أوقات فراغي بما يفيد ويطور مجالي عادة، وطبعا بين أهلي وأولادي .

كلمة أخيرة.. 

أنصح كل خبيرة تجميل بدأت مشوارها بألا تيأس مهما واجهتها العقبات وأن تتحلى بالصبر والاجتهاد، وأن تثق بأن فن التعامل والأخلاق الطيبة هي سر كسب ثقة ومحبة الزبائن من حولها، قبل المهارة في العمل.

و أخيرا.. أحب ان أتوجه بالشكر والامتنان لمجلة " هي " لاختيارها وثقتها بي.

حساب خبيرة التجميل هاجر علي @hajer1406_makeup