افضل الاطعمة لتقوية اظافر العروس

اظافر قوية وجميلة

اظافر قوية وجميلة

الطماطم تعزز نمو الاظافر

الطماطم تعزز نمو الاظافر

المكسرات منقشرات تفيد اظافرك

المكسرات منقشرات تفيد اظافرك

زيت جوز الهند مفيد جدا للاظافر

زيت جوز الهند مفيد جدا للاظافر

السلمون يعزز نمو الاظافر

السلمون يعزز نمو الاظافر

البيض غني بالبروتين الذي تحتاجه اظافرك

البيض غني بالبروتين الذي تحتاجه اظافرك

اعتني باظافرك جيدا قبل الوصول الى يوم زفافك

اعتني باظافرك جيدا قبل الوصول الى يوم زفافك

الاظافر القوية تزيد جمال الانامل للعروس

الاظافر القوية تزيد جمال الانامل للعروس

البروكلي يمنحك اظافر قوية

البروكلي يمنحك اظافر قوية

الاظافر القوية لا تعكس صحة الجسم والبشرة فحسب بل تزيد جمال يديك وأناملك. وهذا ما ترغبين به عزيزتي العروس قبل الوصول الى يوم زفافك. لذلك تذكري جيدا ان روعة اظافرك لن تتحقق بطلاء الاظافر فقط، بل تحتاج الى العناية والى طعام خاص تتناولينه باستمرار لتقويتها وعلاج مشاكلها ومظهرها السيء وبهتان لونها.

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم الاطعمة لتقوية اظافر العروس قبل ارتداء فستانك الابيض:

اكثري من تناول الالبان والاجبان

ان هذه الاطعمة غنية بالكالسيوم التي تحتاجه اظافرك لتكون اكثر قوة، وعند نقصه فإن اظافرك تصبح اكثر هشاشة وبهتانا.

البيض والدجاج غنية بالبروتين الذي تحتاجه اظافرك

وننصحك عزيزتي العروس بالاكثار من تناول البيض لغناه بالبروتين الضروري لنمو اظافرك وقوتها. كما يحتوي على الفيتامين B القادر على تسريع زيادة نمو اظافرك وهذا الفيتامين تجدينه ايضا في الدجاج فلا تترددي في تناوله.  

زيت جوز الهند مفيد جدا

بعض الزيوت تعتبر رائعة بالنسبة لنمو الاظافر. ومنها زيت جوز الهند الذي يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، كما أنه يحتوي على الفيتامينات A، D، E، K، وكلها تساعد على تقوية الأظافر.

 سمك السلمون يعزز نمو الاظافر

يمكنك ايضا عزيزتي العروس تناول سمك السلمون لتقوية اظافرك لأنه غني بالبروتين والزنك الضروريان لمساعدة الجسم على امتصاص البروتين. سمك السلمون يحتوي ايضا على السيلينيوم والنحاس اللذان يعززان إنتاج الكولاجين المساعد في تعزيز نمو الأظافر.

البروكلي والسبانخ تمنحك اظافر قوية

تقوية اظافر العروس تحتاج الى تناول الخضار المليئة بالبروتينات والاحماض الامينية المفيدة للأظافر. وهذه البروتينات اكثر ما تجدينها في البروكلي الذي يساعدك في الحصول على اظافر قوية. كما ان السبانخ تعزز نمو اظافرك وقوتها لاحتوائها على فيتامين E، والحديد وفيتامين B، وحمض الفوليك وفيتامين A.

المكسرات منقشرات تفيد اظافرك

اذا كنت معتادة عزيزتي العروس على تناول المنقشرات خلال يومك الطويل فاننا ننصحك بالمكسرات مثل اللوز والبندق. فهذه الاطعمة غنية بالكولاجين والسيلينيون والزنك وفيتامين B وفيتامين E، وكلها ضرورية في منحك اظافر قوية وصحية.

زيت بذور الكتان تمنع تكسر اظافرك

من اسوأ مشاكل الاظافر سرعة تكسرها وتقصفها. لذلك اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من هذه المشكلة فننصحك بالتركيز على الاطعمة الغنية بالاحماض الدهنية الطبيعية لتحمي بشرتك من الجفاف وفي نفس الوقت تعالج هشاشة أظافرك. واكثر ما تجدين هذه الاحماض في زيت بذور الكتان او زيت السمك.

الطماطم غنية بفيتامين سي

انت تعلمين عزيزتي العروس ان فيتامين سي يساعد بشكل كبير على امتصاص الحديد بشكل جيد. والاخير يلعب دور مهم في الحفاظ على جمال اظافرك وصحتها. هذا الفيتامين تجدينه في الطماطم والفلفل الاخضر والبرتقال فأكثري من تناوله.

هذه كانت اهم الاطعمة المفيدة لتقوية اظافر العروس وجعلها رائعة قبل يوم الزفاف فاستفيدي منها عزيزتي.