طريقة تقشير الوجه بالقهوة وفوائده للعروس قبل الزفاف

تقشير وجه العروس امر لا بد منه للحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة قبل الزفاف. فانت تعرفين عزيزتي العروس اهمية التقشير في ازالة الخلايا الميتة من سطح البشرة وتنظيفها، وتحفيزها على عملية التجدد للحصول على بشرة ذات مظهر جميل وحيوي.

وهناك الكثير من الطرق التي تعمل على تقشير البشرة فمنها التقشير الطبيعي او التقشير الميكانيكي او اللجوء الى الطرق الكيميائية في عملية التقشير.

لكن ولأن أي عملية طبيعية تظل هي الافضل للبشرة، "هي" تقدم لك عزيزتي العروس طريقة سحرية طبيعية لتقشير البشرة وجعلها نضرة. هذه الطريقة تعتمد على تقشير الوجه بالقهوة.

فوائد تقشير الوجة بالقهوة

فتقشير الوجه بالقهوة له فوائد جمة في تجميل البشرة وتنظيفها، ويعمل في الوقت نفسه على ترطيبها. تحتاجين الى تطبيق ماسك التقشير هذا مرتين اسبوعيا لتحافظي دائما على بشرتك متألقة ومتجددة. فهذا الماسك قادر على ازالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية وكذلك يعمل على الحد من ظهور البثور وحب الشباب. تقشير الوجه بالقهوة قادر ايضا على تفتيح لون بشرتك وجعلها متوردة ومتوهجة طبيعيا. واحذري من استخدام الصابون بعد استخدام القهوة، لأن الصابون يزيل الزيوت المفيدة التي فرزتها القهوة على وجهك. لذلك استخدمي الماء فقط.

هذه هي طريقة تقشير البشرة بالقهوة

هل تريدين ان تعلمي طريقة تقشير البشرة بالقهوة؟ اليك كيفية القيام بها. قومي بخلط ملعقة كبيرة من بن القهوة المطحون مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن بالاضافة الى ربع ملعقة كبيرة من الماء او ماء الورد. اخفقي الخليط جيدا وقومي بدهن وجهك ورقبتك به، ثم دلكي البشرة بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الخلايا الميتة. واظبي على تدليك البشرة لمدة 15 دقيقة تقريبا قبل ان تغسليها بالماء الفاتر. بعد ذلك جففي بشرتك ثم ادهنيها بقطنة مبللة بماء الورد. وبعد ان تجف ضعي عليها المرطب الخاص ببشرتك.

القهوة تعزز انتاج الكولاجين

من المعروف ان استخدام القهوة عزيزتي له فوائد جمالية كثيرة على البشرة وغيرها. فبن القهوة يحتوي على حامض الكافيين الذي يعزز انتاج الكولاجين بعد تنظيف الجلد من الخلايا الميتة، ويعيد الى البشرة الحيوية والنضارة. وكذلك تستطيع القهوة ان تشد الوجه وتقلل التهاب الجلد، وتقضي على الانتفاخات تحت العينين وترطب البشرة وتقشرها وتزيد نضارتها.

وبعد ان استعرضنا معك فوائد تقشير الوجه بالقهوة، ما عليك عزيزتي العروس سوى تجربتها قبل الزفاف للحصول على البشرة التي تحلمين بها. 

مواضيع ذات صلة

صابونة القهوة المنزلية تجذب السعوديات

فوائد القهوة في تحسين الحالة المزاجية