مستحضرات تجميل العروسة.. اليك اهمها

مستحضرات تجميل العروسة من اهم الاشياء التي يجب على العروس ان توليها اهمية عند التجهيز لانها ستستعملها كثيرا للاعتناء بجمالها اليومي خصوصا في بداية حياتها الزوجية. هذه المستحضرات متعددة ومنها ما يتعلق بالشعر، أو البشرة أو الاظافر او اليدين والقدمين، او الجسم.

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم هذه المستحضرات التي يجب ان لا تنسيها ابدا:

مستحضرات ضرورية للاعتناء بالبشرة

مستحضرات تجميل العروسة المتعلقة بالبشرة تبدأ بالمنظف الذي تستخدميه للبشرة يوميا، ولا تنتهي عند حدود المرطبات والمقشرات لها. فهذه مستحضرات يجب ان تتواجد في منزلك دائما وحتى في رحلة شهر العسل من اجل الحفاظ على نضارة بشرتك. وانتبهي الى ضرورة ان تناسب هذه المستحضرات نوع بشرتك. ومن مستحضرات البشرة ايضا "التونر" لاستخدامه بعد تنظيف البشرة ودوره يقوم على اقفال المسام وانعاش البشرة.

لا تنسي سائل الاستحمام ولوسيون الترطيب

من مستحضرات العناية بالبشرة ايضا سائل الاستحمام، فهو ضروري جدا، وكذلك اللوسيون لترطيب الجسم بعد الاستحمام او يمكنك استخدام زيت الاطفال او أي زيت تصنعيه في منزلك. وننصح العروس بازالة الجلد الميت في كل استحمام للمحافظة على جلدها ناعما ونضرا في الوقت نفسه.

هذه هي مستحضرات العناية بالشعر

ولان العناية بالشعر اكثر من ضرورية فيجب على العروس ان تؤمن كل المستحضرات اللازمة للاعتناء به، واهمها زيوت خاصة بالشعر خصوصا اذا كنت قد قمت بتغيير لون شعرك، او عمل كيراتين او بوتوكس له. ونلفت نطرك الى ضرورة ان تختاري مستحضرات ذات رائحة عطرة لان هناك الكثير من المنتجات التي تتميز برائحتها الكريهة. اختاري ايضا الشامبو المناسب لشعرك وكذلك البلسم التابع للشامبو للحصول على النتيجة المرجوة. ولا تنسي الماسك الخاص بالشعر والذي تجدينه في اغلبية مجموعات الشامبو. والماسك تحتاجين لاستخدامه مرتين في الاسبوع لاعادة حيويته ومعالجة مشاكله خصوصا التلف والتقصيف. واحتفظي بالسيروم في المنزل لتصفيف شعرك وحمايته من الحرارة عند استخدام السشوار او الفير.

ماذا تتطلب العناية باليدين والقدمين؟

الاهتمام باليدين والقدمين سهل جدا، وتحتاجين الى كريمات لترطيبهما باستمرار. اما الاظافر فهي التي تحتاج الى ادوات تجميلية مثل الباديكير والمانكير وقصاصة اظافر بالاضافة الى المبرد وبنز لازالة الجلد الميت حول الاظافر. ونوعي بين الوان المانيكير.

ما هي اهم مستحضرات الماكياج الضرورية لك؟

الماكياج ضرورة لا بد منها لكل فتاة وعروس. لذلك احرصي عزيزتي على شراء مجموعة اساسية من كل انواع الماكياج مثل كريم الاساس، مجموعة الكونتورينغ، الكونسيلر، الـ آي لاينر، الماسكرا، اقلام الكحل والحمرة، والبلاشر. لا تنسي ايضا شراء مجموعة فراشي خاصة بالماكياج.

مستحضرات متنوعة لا بد منها

ومن بين مستحضرات تجميل العروسة ايضا العطور، فلا تنسي تجهيزها واختاري انواع كثيرة لا تقل عن خمسة عطور، وليكن خيارك منوعا بين العطور الرومانسية، وعطور خاصة للاستخدام النهاري وغيرها للاستعمال الليلي. كذلك اشتري ادوات ازالة الشعر الزائد، الفوط الصحية، ومزيلات العرق.

كانت هذه اهم مستحضرات تجميل العروسة، فاستفيدي منها عزيزتي العروس في فترة التجهيز لشرائها قبل الانتقال الى منزلك الزوجي.

مواضيع ذات صلة:

كم تنفق السعوديات على شراء مستحضرات التجميل؟

ما هي مستحضرات التجميل المعدنية؟