نصائح لمكياج العروس 2017

ضعي أقنعة وماسكات مغذية للبشرة

ضعي أقنعة وماسكات مغذية للبشرة

لا تبالغي في اختيار الوان مكياجك

لا تبالغي في اختيار الوان مكياجك

لا ترهقي بشرتك

لا ترهقي بشرتك

رطبي بشرتك ونظفيها

رطبي بشرتك ونظفيها

انتقي مكياج ساحر

انتقي مكياج ساحر

ابتعدي عن االمبالغة في وضع المكياج

ابتعدي عن االمبالغة في وضع المكياج

اختاري مكياج يُناسب ملامح وشكل وجهك

اختاري مكياج يُناسب ملامح وشكل وجهك

أزيلي الرؤوس السوداء والخلايا الميتة قبل شهر من الزفاف

أزيلي الرؤوس السوداء والخلايا الميتة قبل شهر من الزفاف

ابتعدي ايتها العروس عن المبالغة في وضع مكياجك

ابتعدي ايتها العروس عن المبالغة في وضع مكياجك

مكياج العروس هو من أساسيات إطلالتها في يومها الكبير. كيف لا وهو الذي يخفي بعض العيوب التي قد تجعلها أقل جمالاً عما هي عليه. لذا عليها اختيار ما يُناسبها ويُناسب ملامح وجهها وشكله والابتعاد قدر الامكان عن المبالغة في وضعه وفي انتقاء الألوان الأكثر مناسبة. وهو بالطبع يختلف عن المكياج الذي تضعه في الأيام العادية.

"هي" ستدُلُّكِ أيتها العروس إلى مكياج 2017 وإلى الخطوات التي يجب اتّباعها قبل فترة من الزفاف لتنظيف وتنقية البشرة.

مكياج العروس تسبقه بعض الخطوات

مكياج العروس يجب أن تلازمه مجموعة من الخطوات، قبله وبعده. فقبل الزفاف بأسبوعين أو أكثر يجب تنظيف البشرة ووضع ماسكات أو أقنعة مغذية. واللواتي يُعانين من مشاكل بينها جفاف البشرة، عليهنّ ترطيب البشرة لأنّ أيّ مادة من المكياج ستُظهر الجفاف أكثر بدلاً من أن تُخفيه. الرؤوس السوداء والخلايا الميتة يجب إزالتها قبل شهر، لأنّ هذه العملية قد تؤدي إلى احمرار وتحسس البشرة، على أنّ أقنعة الترطيب يُمكن وضعها قبل أسبوع من الزفاف فقط.

مكياج العروس من الألف الى الياء

تبدأ أولى خطوات المكياج بوضع كريم الأساس، ثمّ الكونتورينغ الذي بات من أساسيات المكياج، ومنه الكونتورينغ الداكن الذي يعطي الوجه شكلاً أكثر نحافة، فيما الكونتورينغ الفاتح يُستعمل لتعريض الملامح وجعلها أكبر. فصاحبات الوجه النحيف والطويل عليهنّ إبراز الخدود بالكونتورينغ ذي اللون البني الداكن والتركيز على التصحيح الفاتح أيضاً، وصاحبات الوجه العريض يجب عليهنّ استعمال الكونتورينغ على الوجه بأكمله، وتقسيم الخدّ بالبني الداكن مع أطراف الجبين، وعلى كراسي الوجه، أي من أسفل الأذن حتى الذقن.

مكياج العروس لموسم 2017

مكياج العيون يُرسم بحسب شكل العين وملامح الوجه، وبحسب ذوق العروس. إذ أنّه لا توجد موضة رائجة للآي لاينر لهذا الموسم، أما ما هو رائج دائماً اللامع. لكن لا يُمكن وضعه على العين بأكملها بل من النصف حتى جهة الأنف، وتوضع ألوان المات على أطراف العين من الخارج، وومكياج عيون القطة تُبرز جمالها، وهي تكون من منتصف العين إلى الخارج، ومن أسفلها إلى أعلاها، وتكون باللون الداكن. أما أحمر الشفاه هذا الموسم فهو بعيد عن الألوان المات وقريب من الألوان اللامعة الخفيفة وليس القوية. وتكون الألوان أيضاً بحسب شكل الشفاه وحجمها، إذ لا يُمكن وضع ألوان قوية على الشفاه والعيون معاً، خصوصاً أنّ ذلك ينعكس على لون الفستان الأبيض بطريقة مبتذلة.
وبالطبع لا ننسى تركيب الرموش الطويلة والكثيفة التي تُضفي جاذبية للعينين مع الماسكارا، ثم رسم الحواجب، وتبقى الخطوة الأخيرة وهي بوضع glow  الذي يُضيء الوجه بشكل جميل. وهو يوضع على أعلى الخدّين، وعلى أطراف الجبين، في الختام رشّي المثبّت للمكياج.

هذا هو مكياج العروس لموسم 2017، وأبرز الخطوات التي تسبق اختيار المكياج الأنسب، فإستفيدي منها قبل عرسك بشهر.

نصائح للعروس لثبات المكياج

نصائح وخلطات تخلصك من جفاف البشرة قبل موعد زفافك