تعرّفي على فوائد السردين لبشرتك وشعرك قبل العرس

فوائد سمك السردين الصحية أكثر من أن تُحصى ولكن يبقى لفوائده الجمالية أهمية كبرى نظرا لانعكاسه صحة ونضارة وتألقا على الشعر والبشرة معا.

فالعناصر الغذائية التي يحتويها هذا السمك الصغير صحية وتؤمن للجسم حاجته من البروتينات والاملاح والاحماض الدهنية خصوصا الاوميغا3 بالاضافة الى الفيتامينات والمعادن والكالسيوم مع الاشارة الى احتوائه على كمية قليلة من الدهون.

لكن بالنسبة الى فوائد السردين للبشرة والشعر، "هي" تعرفك عزيزتي العروس على ابرزها للمواظبة على تناول هذه الوجبة بكثرة قبل العرس:

فوائد السردين للشعر

اكثري عزيزتي العروس من تناول السردين قبيل العرس بأسابيع لقدرة هذا السمك على اعطاء شعرك اللمعان والتألق، وفي الوقت نفسه فإنه يمنع تساقطه ويقوي جذوره فيصبح مظهره صحيا وجذابا. وفوائد هذا السمك للشعر تعود الى غناه بالاوميغا3 وفيتامين B12 والبروتين. والشعر الصحي والجذاب يحتاج الى جميع هذه العناصر الغذائية لأن نقصانها تتسبب بجفاف فروة الرأس وتحول لون شعرك الى باهت فلا تترددي بتناوله.

فوائد السردين للبشرة

فوائد سمك السردين للبشرة لا تقل اهمية عن فوائده للشعر. فتناول هذا السمك يمنح بشرتك نضارة لا تقاوم وهذا ما تسعين اليه قبل العرس، ويحقق التوازن في نسب الرطوبة بالجلد ويخلص بشرتك من البقع والهالات التي تشوهها. السردين وبفضل احتوائه على نسب كبيرة من البروتين فإنه يُسرّع نمو الخلايا الجلدية فيمنحك بشرة سليمة رطبة ومشرقة خالية من البثور والرؤوس السوداء وتكون اكثر شبابا.

كيفية تناول سمك السردين

يُمكنك عزيزتي العروس اختيار سمك السردين المعلب او الطازج. لكن عليك ان تعرفي ان خبراء التغذية ينصحون بتناول السردين المعلّب لأسباب كثيرة منها انه يكون نظيفا ومجهزا ومطهوا بطريقة صحية ونظيفة، وكذلك يقال ان تعبئته تتم ايضا بطريقة صحية في العلب مع زيت الزيتون وصلصة الخردل.

لكن من جهة اخرى فإن من فوائد السردين الطازج انه يحتوي على سعرات حرارية أقل وكذلك نسبة الصوديوم. لكن اذا كنت تعانين من نقص في الحديد او الكالسيوم او فيتامين أ، فإننا ننصحك بالسردين المعلب لتركيز هذه المعادن والفيتامينات فيه بنسبة اكبر من السردين الطازج.

مواضيع ذات صلة:

لن تصدقوا فوائد زيت السمك للجسم

السمك يقلل من وجود أورام القولون لدى النساء