للعروس.. هذه هي فوائد الرمان للبشرة

كثيرة هي فوائد الرمان للبشرة عزيزتي العروس، فهي تبدأ بعلاج البشرة الدهنية ولا تنتهي عند البشرة الجافة، مرورا بعلاج حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة الكثيرة. فاحتواؤه على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة خالية من المشاكل قبل يوم عرسك.

"هي" تعرفك على أهم فوائد الرمان للبشرة:

بشرة أكثر نضارة

من فوائد الرمان للبشرة أنه يجعلها اكثر نضارة وشبابا ويعالج شوائبها نظرا لغناه بالكثير من المعادن. كما يستطيع ان يقشر وجهك ويخلصه من الخلايا الميتة ويجدد خلايا البشرة في الطبقة الداخلية ويساعدك في انتاج مضادات الاكسدة فتتجدد خلايا جلدك. الرمان يحميك ايضا من مشاكل التصبغ والبقع التي يتسبب به تلف الجلد. فواظبي على تناوله او على صنع ماسكات منه لوجهك.

يمنع جفاف البشرة

الرمان يُعتبر مادة مرطبة ويزيد البشرة نعومة وشبابا لقدرته على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فتحصلين على ملمس ناعم قبل يوم الزفاف. كما انه قادر على تفتيح لون بشرتك وازالة البقع السوداء والتقليل من النمش في وجهك.

فوائده للبشرة الجافة

بشرتك جافة عزيزتي العروس؟ لا تهتمي لذلك طالما ان الرمان موجود اذ يستطيع ان يخترق الجلد الجاف في الاعماق ويعالجه. فالاوميغا 5 الذي يحتويه الرمان قادر على ترطيب الجلد ويحول دون فقدان الرطوبة.

..وهذه فوائده للبشرة الدهنية

فوائد الرمان للبشرة الدهنية كثيرة خصوصا قشوره، فهي مفيدة في تخليصك عزيزتي من حب الشباب اذا كانت بشرتك دهنية وزيادة نقائها والقضاء على الافرازات الدهنية. وحمض يلاغيتش الموجود في القشور يقلل كثيرا خطر اصابتك بأورام الجلد. كما ان احتواء الرمان على فيتامين C يفيد فى علاج البشرة الدهنية ويتحكم في كمية إفراز الدهون من البشرة.

ماسكات من الرمان

وكما قلنا لك عزيزتي العروس فوائد الرمان للبشرة تشمل الماسكات التي يمكن صنعها من هذه الثمرة لوجهك لمعالجة مشاكله نذكر منها:

ماسك لتفتيح البشرة: هذا الماسك يعتمد على ملعقة من قشر الرمان المطحون وخلطه مع ملعقة من الحلبة المطحونة، مُضاف اليها ملعقة من الترمس المطحون واخرى من العسل وملعقة صغيرة من الملح. قومي بتحريك الخليط ليصبح متجانسا ثم ضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه.

قناع لعلاج البثور: ويعتمد هذا الماسك على بذور الرمان وخلطها مع ملعقة صغيرة من السكر البنيّ، وملعقة صغيرة من العسل. ثم امزجي الخليط جيّداً، ودلكي به بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

ماسك لنعومة البشرة: اذا اردتي بشرة ناعمة فاخلطي قشر الرمان مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، واخرى من عصير الليمون. حركي المكوّنات جيداً، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة.

مواضيع ذات صلة

فوائد عصير الرمان.. علاج و رشاقة!

قشر الرمان مع العسل لمعدة أقوى