طرق العناية بالشعر للعروس قبل حفل الزفاف

نظام غذائي صحي

نظام غذائي صحي

لا تغيري لون شعرك قبل موعد حفل الزفاف بأيام

لا تغيري لون شعرك قبل موعد حفل الزفاف بأيام

طرق العناية بالشعر عند تقلبات الطقس ودرجات الحرارة المرتفعة

طرق العناية بالشعر عند تقلبات الطقس ودرجات الحرارة المرتفعة

تجنب الأجهزة الحرارية

تجنب الأجهزة الحرارية

المنتجات المناسبة لنوعية شعرك

المنتجات المناسبة لنوعية شعرك

طرق العناية بالشعر، كثيرة ومتنوعة، ولكن قد تجهل العروس أن اتباعها يجب أن يكون قبل موعد حفل الزفاف بأشهر، وليس قبل أيام قليلة.

ولا تعتقدي أن ذهابك إلى مركز تجميل شهير أو متمرس في يوم الزفاف، سيضيف على شعرك لمسة سحرية، تحوله من شعر ضعيف وهش، إلى شعر كثيف ولامع.

لذا إن كنت مقبلة على الزواج، اتبعي بعض الخطوات والطرق التي ستجعل شعرك يبدو صحيا، وتتألقين كالملكة في الحفل.

ونحن في "هي" نعرض عليك أهم طرق العناية بالشعر قبل حفل الزفاف.  

المنتجات المناسبة لنوعية شعرك وتجنب الأجهزة الحرارية

طرق العناية بالشعر قبل الزفاف، تبدأ من إدراكك بطبيعية شعرك، في حال كان دهنيا أو جافا عليك اختيار منتجات العناية الملائمة لطبيعية شعرك. أو اخذ العلاجات المناسبة ليبدو شعرك صحيا ولامعا في الحفل.

استخدمي الملطفات البروتينية لشعرك فهي تساعد على تحسين صحة شعرك، أو العشبية التي لا تحتوي على مواد كيميائية، وسرحي شعرك بمشط ذي أسنان واسعة ولكن تجنبي تمشيطه وهو رطب، فهذا يؤدي إلى تكسره.

وقدر المستطاع، لا تستخدمي مجففات الشعر، مكواة التمليس، وكوني بعيدة عن بخاخات الشعر، والجل، اختاري المنتجات التي تتكون من المكونات الطبيعية، وتجنبي جميع المواد الكيميائية قبل حفل الزفاف.

 نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي، أهم قاعدة من قواعد طرق العناية بالشعر، اشربي 8 أكواب من الماء يوميا من الماء، تناولي بكثرة الفواكة والخضروات الطازجة، فمن شأن ذلك أن يساعد على تحسين صحة شعرك، وتجنبي الأطعمة التي تحتوي على التوابل والدهون.

طرق العناية بالشعرعند تقلبات الطقس ودرجات الحرارة المرتفعة

يجب أن تجنبي شعرك من درجات الحرارة العالية، ولا تخرجي في حال كانت الرياح شديدة، أو أشعة الشمس ساطعة، غطي شعرك بوشاح، فهذا سيحمي شعرك ويقلل من تأثير الحرارة، واستخدمي كريم واقياً لشعرك من أشعة الشمس.

الزيوت والماسكات الطبيعية

من أبرز طرق العناية بالشعر، استخدام الكريمات والماسكات الطبيعية،، كي تحصلي على شعر لامع في الأيام التي تسبق حفل الزفاف. إذا كان شعرك جافا، اختاري بعض الزيوت الطبيعية والماسكات التي تحتوي على زيت الزيتون أو زيت اللوز، أما إن كان خفيفا ومالسا، استخدمي زيت الجرجير، زيت جوز الهند، خلطة زيت الزيتون والثوم.

لا تغيري لون شعرك قبل موعد حفل الزفاف بأيام

إذا اتبعتِ كل طرق العناية بالشعر قبل يوم الزفاف بشهور، ثم أحدثتِ تغيرا جذريا لشعرك قبل أيام قليلة فقط من الحفل، كتغيير لونه مثلا. فأنت هنا  أفسدتِ كل ما قمت به.

تغيير لون الشعر يجب أن يكون قبل موعد الزفاف بـ 3 أو 4 أشهر على الأقل، حتى تتمكني من العناية به، واستخدام الملطفات وحمامات الكريم بعد صبغه، فمن المعروف أن صبغات الشعر، تفقد الشعر الكثير من بريقه، وحيويته.