علاج البشرة الدهنية قبل العرس بهذه الطرق

علاج البشرة الدهنية للعروس أمر لا بد منه قبل الوصول الى يوم الزفاف. فمن المستحيل أن تطلي عزيزتي العروس على المدعوين في عرسك ببشرة تنضح زيتاً وتُفرز دهوناً، وتتسبب بعدم ثبات الماكياج على بشرتك ناهيك عن اللمعان الزائد حينما تشعرين بالحر قليلا اثناء الرقص.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس طرق كثيرة تساعدك في علاج البشرة الدهنية:

 صابون الكبريت

علاج البشرة الدهنية يمكن أن يتم عزيزتي عن طريق استخدام صابون الكبريت. هذا الصابون الطبي يقوم بتنشيف الوجه ويجعله خال من الزيوت والدهون التي تفرزها بشرتك خصوصا حول الأنف وعلى الجبين وفي منطقة الذقن. استخدمي هذه الصابونة يوميا بعد ازالة الماكياج عن وجهك.

تقشير البشرة

تقشير الوجه باستمرار عزيزتي العروس يساعد في علاج البشرة الدهنية. فالتقشير يمنع تراكم الأوساخ والدهون والجلد الميت في البشرة فيحميها من الاحمرار والالتهابات. وتستطيعين عزيزتي تحضير مقشر طبيعي في المنزل باستخدام عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة من كريم مرطب، بالاضافة الى ملعقة صغيرة من السكر ونصف ملعقة من كربونات الصوديوم. ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بماء دافئ. 

غسل وجهك بعصير الليمون

علاج البشرة الدهنية يمكن ان يكون أيضا عزيزتي العروس عن طريق استخدام الليمون. هذه الثمرة الحمضية الموجودة في كل منزل تعمل على علاج بشرتك الدهنية وشدها وتعقيمها. أما استخدامها فسهل، ويتطلب فقط عصر ليمونة ودهن الوجه بهذا العصير بقطنة، وتركه على الوجه حتى يجف ثم غسله بماء دافئ. ونلفت نظرك عزيزتي الى ضرورة ان تطبقي هذه الوصفة يوميا بعد تنظيف بشرتك.

إستعملي زيوت مرطبة للبشرة!!

علاج البشرة الدهنية بالزيوت أمر قد تجدينه غريبا بعض الشيء عزيزتي العروس. لكن الذي يحصل هو ان هذه الزيوت المستخدمة تخدع خلايا البشرة بوجود كميات كافية من الزيوت مما يؤدي الى تقليل افراز هذه الزيوت. وفي الوقت نفسه فإن هذه الزيوت تعمل على إذابة الدهون المتصلبة داخل مسام البشرة مما يساعد تلقائيا بالتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء داخل البشرة.

نصائح ثمينة

عزيزتي العروس، اذا كانت بشرتك دهنية ننصحك في اطار علاج البشرة الدهنية، بتقليل غسيلها والابتعاد عن استخدام الغسولات الكيماوية لأن ذلك يجعل وضع بشرتك أسوأ. أما منظف البشرة فيجب ان يكون خاصا بالبشرة الدهنية. واحرصي على غسل وجهك بالماء الدافئ لقدرته على تخليص بشرتك من الزيوت الزائدة. ومارسي التمارين الرياضية لان لها تأثير مباشر على البشرة الدهنية، وتجنبي الضغط النفسي والتوتر وحاولي النوم باكرا وامنحي جسمك القسط الوافي من النوم.

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية

نصائح أحمد قبيسي لصاحبات البشرة الدهنية