نصائح للتعامل مع حبوب الوجه قبل أيام من حفل الزفاف

تعد مشكلة حبوب الوجه واحدة من أسوا مشكلات البشرة التي يمكن أن تواجهها العروس، وخاصة في الأيام القليلة التي تسبق حفل زفافها، ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة للعروس للتعامل مع مشكلة حبوب الوجه قبل أيام من موعد حفل الزفاف:

نصائح للتعامل مع حبوب الوجه قبل أيام من حفل الزفاف

قبل 10 أيام من حفل الزفاف:

  1. تجنبي لمس حبوب وجهك بيديك أو محاولة تفريغها باستخدام يديك لأن هذا سيتسبب في انتشار واسع للبكتريا المسببة لالتهابات البشرة على وجهك وقد يزيد من تفاقم مشكلة حبوب البشرة.
  2. قومي باستشارة طبيب أمراض جلدية واطلبي منه النصح بشأن ما يمكن عمله للتخلص من مشكلة الظهور المفاجئ لحبوب الوجه على وجهك، فهو أفضل من يساعدك على العثور على حل لمشكلات بشرتك وقد يصف لك مضادات حيوية تساعدك على الحد من مشكلات التهابات البشرة والتخلص من مشكلة حبوب البشرة في الوقت المناسب لموعد الزفاف.
  3. استخدمي الكمادات الدافئة على مناطق الإصابة بحبوب الوجه حيث تساعد الكمادات الدافئة على سرعة انكماش خبوب الوجه، وعند انكماشها لا تحاولي إزالة بقاياها بيدك وإنما قومي بتطبيق المستحضر أو الكريم المعالج لها على سطحها مباشرة.

قبل 5 أيام من الزفاف:

  1. تجنبي استخدام الكثير من مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة أو استخدام مستحضرات جديدة لست معتادة عليها للتقليل من فرص ظهور حبوب الوجه أو المزيد منها وزيادة معدل انتشارها.
  2. استخدمي مقشر لطيف للبشرة لمساعدتك على التخلص من آثار وبقايا حبوب الوجه وخلايا البشرة الميتة والمتراكمة على سطح البشرة.

قبل يومين من حفل الزفاف:

  1. استخدمي علاج أو حقنة الكورتيزون لمساعدتك على تقليل الالتهاب وحبوب البشرة غضون ساعات، ولكن قبل ذلك استشيري طبيبك الخاص أولا واستفسري منه عن الآثار الجانبية المحتملة لعلاج الكورتيزون مثل رد فعل الحساسية.
  2. استخدمي مستحضر العلاج الموضعي السريع لحبوب الوجه والذي يتضمن مواد فعالة مثل أحماض بيتا هيدروكسي (BHAs)، حمض الساليسيليك، لتنظيف المسام ومحاربة البكتريا المتسببة في التهابات البشرة وظهور حبوب الوجه.

نصائح للتعامل مع حبوب الوجه قبل أيام من حفل الزفاف

في يوم الزفاف:

  1. استخدمي مستحضر إخفاء عيوب البشرة "كونسيلر" لإخفاء حبوب الوجه التي قد تجدينها على وجهك يوم زفافك واستعيني بخبيرة المكياج الخاصة بك لاستخدام مساحيق التجميل في إخفاء حبوب الوجه على بشرتك يوم زفافك