نصائح هامة للعروس التي ستضع مكياج زفافها بنفسها

كثيرا ما ينصح خبراء حفلات الزفاف بأن تستعين العرائس بخبراء مكياج لضمان حصولهن على مكياج احترافي جذاب في حفل زفافهن، لذلك سنجد أن غالبية العرائس هذه الأيام عادة ما يقمن بالاستعانة بخبيرات مكياج لعمل مكياج زفافهن إلا أن هناك عرائس أخريات قد يخترن القيام بمهمة وضع مكياج زفافهن بأنفسهن دون الاستعانة بخبيرات تجميل لأسباب مختلفة من بين أكثرها شيوعا رغبة العروس في توفير أكبر قدر ممكن من تكاليف حفل زفافها، أو رغبة العروس بعمل مكياج زفافها بنفسها كلمسة شخصية إضافية في حفل زفافها، ولكن قبل تقرري عمل مكياجك بنفسك، إليك مجموعة من النصائح الهامة للعروس التي ستضع مكياج زفافها بنفسها، لضمان حصولك على مكياج مثالي لحفل زفافك دون الاستعانة بخبيرة تجميل:

  1. احرصي على التدرب على وضع مكياج زفافك بنفسك لأكبر عدد ممكن من المرات حتى وإن كنت تجيدين استخدام أدوات المكياج ووضع مساحيق التجميل لدرجة الاحتراف لأن التدريب وتكرار المحاولة لن يساعدك فقط على وضع مكياج زفافك بسرعة وإتقان عندما يحين الوقت لذلك يوم زفافك وإنما سيساعدك أيضا على اكتشاف عيوب والمكياج الذي اخترته لزفافك قبلها بفترة كافية لتجاوز تلك العيوب أو تعديل مكياج زفافك إذا ما تطلب الأمر ذلك.
  2. خصصي مساحة هادئة ومنعزلة مثل غرفة صغيرة للمنزل لاستخدامها في التدرب على وضع مكياج زفافك بنفسك، حتى تتمكني من التدرب بهدوء ودون مقاطعة أو تشتيت على كيفية وضع مكياج زفافك على النحو الأمثل.
  3. احرصي على اتباع روتين أو برنامج خاص للعناية ببشرتك قبل حفل الزفاف لتجنب مشكلات البشرة والتي غالبا ما تدفع العروس للإفراط في استخدام مساحيق التجميل في محاولة لإخفاء عيوب أو مشكلات البشرة مما يتسبب في ظهور مكياج زفافها بمظهر سيء.
  4. تجنبي استخدام مساحيق التجميل التي تحتوي على واق من الشمس لأنها تحتوي على أكاسيد الزنك والتيتانيوم العاكسة للضوء والتي قد تتسبب في ظهور ما يشبه هالة بيضاء على الوجه عند التقاط الصور بالتصوير الفوتوغرافي بالفلاش، وإذا ما أرادت العروس استخدام مساحيق تجميل واقية للشمس لتوفير المزيد من الحماية لبشرتها يمكنها استخدامه في مستحضر ترطيب البشرة الذي يحتوي على واقي من الشمس وأن تتجنب تماما استخدام كريم أساس يحتوي على واقي من الشمس.
  5. تجنبي استخدام مساحيق التجميل والمكياج اللامع قدر الإمكان عند وضع مكياج زفافك لأن الكثير منها يجعل وجه العروس لا يبدو بمظهر جيد في الصور، مثلها في ذلك مثل مستحضرات التجميل أو المكياج التي تحتوي على عنصر واقي من الشمس.
  6. استخدمي طبقة رقيقة من مستحضر البرايمر غير اللامع مع مكياج زفافك لإعداد البشرة على نحو جيد لاستقبال المكياج، ولمساعدتك على إخفاء بعض عيوب أو مشكلات البشرة الشائعة مثل مشكلة المسام الواسعة للبشرة إضافة إلى ذلك فإن البرايمر غير اللامع يمكنه أيضا تقليل المظهر اللامع بشكل زائد للبشرة.
  7. اختاري المكياج الذي يناسبك والذي يجعلك تشعرين بارتياح أكثر حيال مظهرك ولا تختاري مكياج زفافك اعتمادا على أحدث تقليعات عالم المكياج، فغالبا ما تكون أكثر تقليعات وطرق المكياج الملائمة للعروس هي تلك التي اعتادت على استخدامها في حياتها اليومية العادية.