نصائح للعناية بالشعر المجعد للعروس قبل حفل زفافها

يتميز الشعر المموج أو المجعد بمظهره الجذاب المفعم بالحيوية إلا أن العناية به غالبا ما تشكل تحديا كبيرا بالنسبة للكثير من النساء، خاصة إذا كن مقبلات على الزواج ويخشين ألا يبدو شعرهن المموج أو المجعد بمظهر جيد وجذاب في يوم الزفاف، لحسن الحظ هناك عدد من الخطوات السهلة والفعالة والتي يمكنها مساعدتك على العناية بشعرك المموج أو المجعد والحفاظ وإظهاره في أفضل صورة ممكنة.

أفضل نصائح للعناية بالشعر المموج أو المجعد للعروس قبل حفل زفافها

استخدمي كريم الشعر المرطب وجيل الشعر معا في تصفيف شعرك المجع

  1. احرصي على ترطيب شعرك المموج أو المجعد يوميا، وباستخدام مستحضر من نوع جيد من مستحضرات ترطيب الشعر أو زيت طبيعي للشعر (مثل جوز الهند أو زيت الزيتون) لأن الترطيب الجيد للشعر المموج والمجعد يزيد من سهولة تمشيط وتصفيف خصلات الشعر، وفك تشابك خصلات الشعر، وحماية خصلات الشعر من التكسر أو التقصف، كما يساعد ترطيب الشعر أيضا على منح الشعر مظهرا صحي وجذاب.
  2. استخدمي كريم الشعر المرطب وجيل الشعر معا في تصفيف شعرك المجعد أو المموج لأن كلاهما ضروري لتصفيف الشعر المموج والمجعد، فكريم التركيب يساعد على تغذية وترطيب الشعر المموج في حين يساعد جيل الشعر على احتفاظ الشعر المموج أو المجعد بمظهره المصفف لأطول فترة ممكنة ويقلل من تشابكه.
  3. تجنبي استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر على شعرك المجعد أو المجفف قدر الإمكان لحمايته من الجفاف والتكسر والتلف.
  4. تجنبي استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على السيليكونات أو البارابين أو الكبريتات والتي تزيد من جفاف الشعر وخاصة الشعر الأكثر عرضة للجفاف مثل الشغر المجعد أو المموج.
  5. استخدمي المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة وليس المناشف العادية عند تصفيف شعرك المموج أو المجعد، لأن المناشف العادية عادة ما تتسبب في تشابك خصلات الشعر وتزيد من صعوبة تمشيطه وتصفيفه.
  6. ضعي شعرك في كعكة فضفاضة قبل النوم لتجنب تشابك خصلات شعرك أثناء النوم، يمكنك أيضا إضافة وشاح حريري أو غطاء وسادة إلى الوسادة لحماية خصلات الشعر المموج أو المجعد من التجعد من التكسر.