عادات سيئة غير متوقعة تضر بشرة العروس

الإفراط في استخدام مساحيق التجميل، تجاهل استخدام مرطب للبشرة، استخدام مستحضرات تجميل قاسية على البشرة.... جميع ما سبق يعد من العادات السيئة التي يمكنها أن تسبب في تضرر البشرة، وغالبا ما تحرص العرائس المستقبليات على تجنب تلك العادات بشكل خاص خلال الفترة التي تسبق حفلات زفافهن ولكن ماذا عن العادات السيئة الأخرى غير المتوقعة التي يمكنها أن تتسبب أيضا في الإضرار بالبشرة؟

مجموعة من العادات السيئة غير المتوقعة التي تتسبب في الإضرار بالبشرة والتي ينصح أن تتجنبها كل عروس مستقبلية

عادات النوم السيئة

لا تقتصر فقط على النوم المتقطع أو غير المنتظم أو عدم الحصول على ما يكفي من ساعات النوم، وإنما تتضمن أيضا وضعية النوم السيئة مثل النوم على الجانب لفترات زمنية طويلة حيث يؤكد الخبراء وأطباء الجلد أن النوم بهذه الوضعية لفترات زمنية طويلة يتسبب في وضع المزيد من الضغط على جانب واحد من الوجه مما يزيد من فرصة تكون التجاعيد وخطوط البشرة على ذلك الجانب من الوجه.

عادات الاستحمام السيئة

وتتضمن الاستخدام المتكرر لمستحضرات قاسية على البشرة مثل صابون البشرة الرديء ومستحضرات التقشير الكيمائية للبشرة، كما تتضمن أيضا الاستحمام اليومي بمياه ساخنة ولفترات زمنية طويلة حيث يتسبب ذلك في زيادة معدل جفاف وتهيج البشرة في حين أن بمياه بادرة نسبيا يمكنه أن يزيد من صحة ونعومة البشرة.

ارتداء النظارات لفترة طويلة

سواء كانت نظارات النظر أو النظارات الشمسية لأن ارتداء النظارات لفترات زمنية طويلة وبشكل يومي سيؤدي ذلك إلى تكون المزيد من التجاعيد وخطوط البشرة على الجبهة وحول العينين ولذلك ينصح بتقليل فترات ارتداء النظارات أو استبدالها بعدسات لاصقة.

عادات سيئة غير متوقعة تضر بشرة العروس

الاستخدام السيء للهاتف المحمول

ويقصد بذلك الإفراط باستخدامه ووضعه على جانبي الوجه لفترات زمنية طويلة حيث يزيد ذلك من فرص تكون التجاعيد وخطوط البشرة على الوجه، كما يمكن أن تتسبب ملامسة سطح الهاتف المحمول الملوث بالبكتريا والجراثيم في حدوث تهيج والتهابات البشرة لذلك ينصح بإبقاء هاتفك بعيد عن وجهك قدر الإمكان عند استخدام الهاتف المحمول وتقليل فترات استخدامه.

تجاهل اتباع نظام غذائي ورياضي صحي

كما نعلم جميعا فإن اتباع نظام غذائي ورياضي صحي يعزز من صحة الجسم ويزيد من صحة وجمال البشرة، ولكن هل تعلم أن تجاهل اتباع نظام غذائي صحي وتجاهل ممارسة الرياضة يمكن أن يأتي بنتائج عكسية؟ لأن العادات الغذائية غير الصحية وتجاهل ممارسة الرياضة يقلل من مرونة ونضارة البشرة وترهل الجلد حول الوجه والرقبة وفي منطقة المعدة، الأمر ذاته ينطبق على اتباع النظم الغذائية غير الصحية مثل الحميات الغذائية القاسية، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كاف، كما يمكن أن يتسبب ذلك في التقليل من نضارة وحيوية البشرة.

الجلوس في المقعد المجاور للنافذة

قد يكون المقعد المجاور للنافذة هو مكان الجلوس المفضل لديك ولكنه ليس الخيار الأفضل لصحة وجمال بشرتك حيث تكون أشعة الشمس شديدة التركيز في المواقع القريبة من النافذة، وكما يعرف الكثيرون فإن التعرض لأشعة الشمس المركزة لفترات زمنية طويلة يمكن أن يتسبب في أضرار كبيرة للبشرة لذلك ينصح بتجنب العادات التي تتسبب في التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة بما في ذلك الجلوس في المقعد المجاورة للنافذة.