وصفات طبيعية لتطويل رموش العروس قبل الزفاف

وصفات طبيعية لتطويل رموش العروس قبل الزفاف لأن الرموش الطويلة تستطيع أن تُضفي مزيد من السحر على نظراتها وتجعل إطلالتها أكثر جمالاً وجاذبية. كما أن العروس تحتاج لأن تكون ساحرة في شهر العسل ولذلك لا بد من أن تعتني بكل التفاصيل الجمالية منها تطويل رموشها.

وقبل التعرف على الوصفات الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش والتي يجب البدء بتطبيقها قبل أشهر من الزفاف، يجب أن تنتبه العروس إلى سبب مشكلة تساقط الرموش أو عدم نموها والتي تعود لأسباب كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر التهاب الجفون، حساسية العين من بعض مستحضرات التجميل وطريقة إزالة المكياج وغيرها.

فإليك عزيزتي أبرز الوصفات الطبيعية لتطويل رموش العروس قبل الزفاف:

زيت جوز الهند

إذا كنت ترغبين بتطويل رموشك قبل الزفاف وتكثيفها فإن زيت جوز الهند غني عن التعريف وكذلك يحميها من التساقط. في هذه الوصفة تحتاجين فقط إلى استخدام فرشاة الماسكرا من خلال تبليلها بالزيت ثم تمريرها على الجذور. طبقي هذه الوصفة يوميا لتكثيف رموشك.

الشاي الأخضر

ربما سمعت عن الفوائد الجمالية الكثيرة للشاي الأخضر ولكن لم يخطر على بالك أن من بين فوائد الشاي الاخضر تطويل الرموش وتكثيفها لغناه بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة. في هذه الوصفة تحتاجين إلى تحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى ثم بللي قطعة بهذا الكوب بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة وامسحيهما.

البيض

هل سمعت عن فوائد البيض ايضاً لتطويل الرموش؟ هذه الوصفة رائعة لاحتواء البيض على البروتين الصافي الذي يقوي الشعر والبصيلات ولاحتوائه أيضاً على البيوتين وفيتامين ب، مما يساهم في الحفاظ على نسيج الجلد والمسامات. لتحضير هذه الوصفة اخلطي بيضة مع ملعقة من الغلسرين لتحصلي على مزيج سميك ودسم، ثم بللي قطنة بهذا المزيج وضعيه على رموشك لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بشطفه. طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً قبل الزفاف بأشهر.

ماء الورد 

الجأي أيضا إلى ماء الورد لتطويل الرموش وتعزيز نمو شعيرات الرموش ومنع تساقطها لاحتوائه على الفيتامينات A وB وC وD، ولغناه بالمواد المضادة للأكسدة. بللي قطعتين من القطن بماء الورد ثم ضعيهما على عينيكِ لمدّة ربع ساعة ثم اغسلي عينيكِ جيّداً بالماء البارد.

زيت الخروع

هذه الوصفة شعبية ومهمة جداً في تطويل الرموش وتكثيفها وتطبيقها سهل يتطلب منك فقط استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة ووضعها داخل الزيت ثم مشطي بها رموشك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. طبقي هذه الوصفة يوميا وستلاحظين الفرق بعد أسابيع عدة.