نصائح لحل مشكلة السيلوليت قبل الزفاف

نصائح تساعد العروس في حل مشكلة السيلوليت قبل الزفاف لأن وجود بشرة شبيهة بقشرة البرتقال في منطقتي الأفخاذ والمؤخرة والأرداف قد تُحرج العروس كثيراً في ليلة الدخلة ورحلة شهر العسل.

فصحيح أنه لا يوجد جسم لامرأة خالٍ من السيلوليت بفعل وجود هرمون الاستروجين لدى النساء ولكن هناك سيلوليت يمكن أن يكون ظاهرا خارج الجلد وآخر قد يكون داخليا ويعمل على إغلاق الأوعية الدموية والليمفاوية.

"هي" تقدم لك نصائح تساعدك عزيزتي العروس في حل مشكلة السيلوليت قبل الزفاف:

- عليك أن تواظبي عزيزتي العروس على ممارسة الرياضة يومياً لأنها تساعدك في تقليل بروزها والوقاية منها مستقبلاً كون الرياضة تزيد معدل استهلاك السعرات الحراريّة مما يعني انها ستحرق المزيد من الدهون، وتمنع ترهل الجلد وتشد العضلات. اختاري رياضة المشي والجري وركوب الدراجة والسباحة وصعود الدرج.

- دلكي المناطق التي تعاني من السيلوليت خلال استحمامك لأن التدليك يساعد على تصريف الماء والسموم من تحت الجلد ويعمل على تفتيت الانسجة الدهنية. وجربي أن تقومي بعمل التدليك على فترات منتظمة لتحصلي على نتيجة فعالة.

- إنتبهي إلى نوعية طعامك فاعملي على خفض كمية الدهون في جسمك حتى ولو كنت عروساً نحيفة لأن السيلوليت لا يصيب البدينات فقط إنما النحيفات أيضاً. فأكثري من تناول الخضار والفاكهة وتأكدي ان جسمك يحصل على جميع حاجياته من الفيتامينات والمعادن اللازمة لرفع مستويات الايض وحرق الدهون. واكثر ما تحتاجين اليه الفيتامين سي وفيتامين "أ".

- أكثري من شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا لان الماء يساعد على تفكيك الدهون وعلى تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك.

- أما إذا كانت مشكلة السيلوليت مستفحلة فيمكنك عزيزتي أن تلجأي إلى عملية شفط الدهون لأنها تترك أثرها الفعال في معالجة المشكلة. كما أن علاج السيلوليت بالميزوثيرابي فعال جداً بين مختلف طرق العلاجات وهو عبارة عن حقن فيتامينات ومعادن تحت الجلد تساعد على تكسير السيلوليت وبالتالي التخلص منه وتستغرق طريقة العلاج هذه نحو شهرين إلى 3 أشهر. نتيجة الميزوثيرابي تستمر في حال التزمت المرأة باتباع أسلوب حياة صحي وإلا سيعاود الظهور مجدداً.