النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة عمل ماسك النشا وزيت شجرة الشاي لتفتيح بشرة العروس

shutterstock_طبقي ماسك النشا وزيت الشاي قبل الزفاف
1 / 2
shutterstock_طبقي ماسك النشا وزيت الشاي قبل الزفاف
shutterstock_ماسك النشا وزيت الشاي لوجه العروس
2 / 2
shutterstock_ماسك النشا وزيت الشاي لوجه العروس

طريقة عمل ماسك النشا وزيت شجرة الشاي لتفتيح بشرة العروس قبل الزفاف والحصول على بشرة رائعة في يومها الكبير، خصوصا أن هذا الماسك لا تقتصر فوائده فقط على تفتيح لون البشرة إنما له فوائد جمالية أخرى للبشرة.

وقبل التعرف على طريقة تحضير هذا الماسك وتطبيقه سنتعرف على الفوائد الجمالية لمكوناته الأساسية على البشرة وهي النشا وزيت الشاي.

فوائد النشا للبشرة

صحيح أن النشا له فوائد فعالة في تفتيح البشرة إلا أن هذا المكوّن الطبيعي له تأثيره الجمالي الكبير على نواحي أخرى للبشرة اذ قادر النشا على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، ويساعد على منع ظهور حب الشباب. كما أن النشا ينظف الجلد من الأوساخ والشوائب لتصبح البشرة نقية ومشرقة، ويحافظ على رطوبة الجلد ويمنع جفافها لاحتوائه على البوتاسيوم. ويُعتبر النشا محفز مهم لإنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر شبابا.

فوائد زيت الشاي

أما زيت شجرة الشاي فلها فوائد جمالية كثيرة أيضاً على البشرة منها قدرته على امتصاص الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية وتقليل ظهور حب الشباب. كما أنه قادر على ترطيب البشرة.

ماسك النشا وزيت الشاي

لتحضير ماسك النشا وزيت شجرة الشاي لتفتيح لون بشرتك قبل الزفاف يجب تحضير بياض بيضة واحدة بالإضافة إلى 17 غرام من النشا و7 نقاط من زيت شجرة الشاي. 

اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم افرديها على بشرتك لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

×