كيف تعتني العروس ببشرتها قبل أسبوع من حفل رأس السنة 2022؟

كيف تعتنين ببشرتك قبل أسبوع من حفل رأس السنة 2022؟ سؤال ربما يراود كل عروس تتحضر لإحياء حفل رأس السنة مع عريسها سواء كانت مخطوبة أو حديثة العهد بالزواج. الحصول على بشرة مميزة في ليلة رأس السنة يحتاج إلى العناية الكثيفة بها من خلال بعض الخطوات التي سنتطرق إلى أهمها:

- أولاً يجب أن تقومي عزيزتي العروس بتقشير بشرتك قبل أسبوع من رأس السنة لتحصل على بشرة ناعمة ومشرقة وتخلصيها من الخلايا الميتة.

- تخلصي أيضاً من مشكلة الرؤوس السوداء حول أنفك وشفاهك قبل العيد سواء باستخدام شرائح الأنف الموجودة في الصيدليات أو من خلال تطبيق المساكات الطبيعية.

- النوم الكافي ضروري جداً لبشرة نضرة ومشرقة في يوم الحفل، لذلك واظبي على أخذ القسط الكافي من النوم قبل أسبوع من حفل رأس السنة.

- تخلصي من أي انتفاخات حول عينيك ومن الهالات الزائدة ولا تنسي التخلص أيضاً من الشعر الزائد في الوجه أو الجسم.

- ترطيب البشرة أمر ضروري خصوصا في الاسبوع الأخير قبل رأس السنة من أجل الحفاظ على نعومتها وإشراقها وحمايتها من الجفاف.

- أما الخلطات الطبيعية فتُعد عزيزتي العروس ضرورية للحصول على بشرة مثالية كونها تعمل على تغذية البشرة وتمنحها التألق والإضاءة وتزيل عنها ملامح الإرهاق والذبول.

 وإليك عزيزتي العروس عددا من الخلطات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها قبل أسبوع من حفل رأس السنة 2022:

ماسك الأفوكادو والحامض

يعمل هذا الماسك على منح البشرة النضارة المشرقة ويزيل عنها الخلايا الميتة الى جانب تنظيفها جراء إحتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين "سي". اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة وأضيفي اليها ملعقة من عصير الحامض "الليمون الأصفر" وملعقة من العسل، إفردي المزيج على بشرتك وإسترخي لمدة ربع ساعة ثم أزيلي الماسك بالماء الفاتر واشطفي الوجه بالماء البارد.

ماسك البندورة واللبن

ومن أجل الحصول على بشرة نضرة ذات لون واحد وفاتح ننصحك عزيزتي بماسك البندورة واللبن وفيه تحتاجين إلى خلط ثمرة بندورة مهروسة جيداً مع ملعقتين من اللبن. ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

ماسك العسل و اللبن

يتميز الزبادي بخواص ترطيب وتبييض البشرة لإحتوائه على الأحماض الدهنية، بينما العسل يعمل على تنظيف بشرتك وينزع الخلايا الميتة عنها ويُنعش مظهرها لغناه بمختلف الفيتامينات المفيدة للبشرة. إمزجي ملعقيتن من الزبادي مع ملعقة من العسل، وادهني الوجه بالخليط لفترة ربع ساعة قبل إزالته بالماء.

ماسك زيت اللوز والترمس

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي إلى خلط ملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من اللبن. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم اغسلي وجهك. طبقي هذا الماسك مرة واحدة الآن قبل حفل رأس السنة لتقشيرها وجعلها أكثر نضارة.