النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

خلطات لعلاج مشاكل الفروة قبل الزفاف

shutterstock_اعتني بفروة رأسك قبل الزفاف لتحصلي على شعر صحي
1 / 2
shutterstock_اعتني بفروة رأسك قبل الزفاف لتحصلي على شعر صحي
shutterstock_لا بد من علاج مشاكل فروة الرأس قبل الزفاف
2 / 2
shutterstock_لا بد من علاج مشاكل فروة الرأس قبل الزفاف

خلطات لعلاج مشاكل فروة الرأس قبل الزفاف كون الفروة تتعرض للكثير من المشاكل وتؤثر على نمو الشعر منها على سبيل المثال لا الحصر مشكلة جفافها أو الرائحة الكريهة التي تصدر منها أو الحكة التي تصيب بعضها إلى ما هنالك من المشاكل الكثيرة التي يجب أن تعالجها العروس قبل الزفاف لتفادي مساوئها. "هي" تقدم لك عزيزتي العروس عددا من الخلطات لعلاج مشاكل الفروة قبل الزفاف:

خلطة الجرجير

لا تترددي في تطبيق خلطة الجرجير على فروة الرأس لقدرته على علاج مشاكل كثيرة في فروة الرأس منها على سبيل المثال قدرته على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله بما فيها منطقة الرأس فتصل التغذية إلى فروة الرأس وجذور الشعر. كذلك فإن الجرجير قادر على علاج مشكلة الالتهابات في فروة الرأس إذ يُعتبر مضاد طبيعي للالتهابات والميكروبات وقادر على مكافحة البكتيريا، ومختلف الأمراض المعدية. ومن بين خلطات الجرجير نذكر خلطة زيت الجرجير مع زيت الذرة اذ يتم خلطهما بكميات متساوية ودهن فروة الرأس والشعر بهما لبضع ساعات ثم غسله كالمعتاد.

خلطة الملح وزيت جوز الهند

أما للعروس التي تعاني من رائحة فرورة الرأس الكريهة قبل الزفاف فيمكنها أن تلجأ إلى هذه الخلطة للتخلص من المشكلة. لتحضيرها قومي عزيزتي بخلط 5 ملاعق كبيرة  من ملح البحر، وملعقتين من زيت جوز الهند فقط. اخلطي المكوّنات جيداً في إناء ثم ابدأي بدهن فروة الرأس جيداً وشعرك من الجذور وافركي الفروة جيداً وبلطف بالخليط قبل أن تغسلي شعرك جيداً ثم تجففيه.

خلطة التفاح المسلوق

ربما لم تسمع عزيزتي العروس بخلطة التفاح المسلوق مع الموز لترطيب فروة الرأس وعلاج الكثير من مشاكلها. فهذه الخلطة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والالياف الضرورية للفروة والشعر تحتاجين لتحضيرها إلى سلق تفاحة واحدة وخلطها جيدا مع موزة  مهروسة. اضيفي زيت الزيتون الى الخليط ليصبح لزجا، ثم اتركيه لمدة ساعة، قبل ان تضعيه على فروة رأسك. اتركيه حوالي ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا لنتائج فعالة.

خلطة السكر والشوفان

أما خلطة السكر والشوفان فقادرة على علاج مشكلة الحكة والجفاف في فروة الرأس لاحتوائها على فيتامين ب. لتحضيرها تحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون ومثلها من السكر والكمية نفسها من البلسم. أخلطي جميع المُكونات جيداً ثم اغسلي شعرك بالشامبو، بعد ذلك ضعي كمية من الخليط على فروة الرأس، وقومي بتدليكها بأطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

كانت هذه أبرز خلطات لعلاج مشاكل الفروة قبل الزفاف فلا تترددي عزيزتي العروس في تجربتها للاستفادة من فعاليتها قبل يومك الكبير.

×