خلطات مغربية لعلاج مشاكل شعر العروس

خلطات مغربية لعلاج مشاكل شعر العروس قبل الزفاف للوصول إلى يومها الكبير بشعر صحي ولامع وكثيف يساعدها في اختيار التسريحة التي ترغب بها. ولأن الخلطات المغربية ذائعة الصيت بفعاليتها في علاج مشاكل الشعر فسنعرفك عزيزتي اليوم على  عدد من هذه الخلطات لتستفيدي منها قبل يوم فرحك:

خلطة الحلبة والثوم

shutterstock_ خلطات مغربية لعلاج مشاكل شعر العروس

إلجأي إلى هذه الوصفة المغربية قبل الزفاف لعلاج العديد من مشاكل شعرك منها عدم نموه وتساقطه. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة، فصان من الثوم، ملعقة زيت زيتون، ومثلها من زيت جوز الهند. لتحضيرها قومي بغلي حبوب الحلبة على النار مع كوبين من الماء، ثم اتركيها تتبخر حتى يبقى نصفها فقط، بعد ذلك أضيفي الثوم له بعد تقشيره ثم زيت الزيتون وزيت جوز الهند واتركيه يغلي قليلا مع الخليط، ثم ابعديه عن النار واتركيه يبرد. بعد ذلك ادهني شعرك به لمدة ساعتين على الاقل قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع واحصلي على نتائج رائعة بعد شهر تقريبا.

خلطة البابونج ونبات الصبار

تُعد وصفة البابونج ونبات الصبار من الوصفات المغربية الرائجة أيضا لعلاج مشاكل الشعر وجعله صحي. لتحضير هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى حزمة من الجرجير، وحبة صبار، وملعقة كبيرة من عشبة البابونج المطحونة، ومثلها من عشبة السوندرا الاحمر. ضعي اولا في وعاء الجرجير مع مطحون البابونج والسوندرا وأضيفي الماء على المكونات، بعد ذلك اغلي هذه المكونات على النار لمدة نصف ساعة. في هذا الوقت استخرجي هلام الصبار وأضيفيه الى الخليط. بعد ذلك دعي الخليط يبرد ثم ضعيه في زجاجة ورشي به شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه عليه لمدة 6 ساعات على الاقل قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذه الوصفة تساعد في تسريع نمو الشعر وتكثيفه وجعله لامعاً.

خلطة البيض وزيت الجرجير

shutterstock احصلي على شعر صحي ورائع في يوم زفافك عبر استخدام الوصفات المغربية

طبقي أيضا خلطة البيض وزيت الجرجير التي تلجأ إليها النساء في المغرب لعلاج مشاكل الشعر. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى خلط بيضتين وملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير أو زيت الذرة. افركي فروة الرأس بالمزيج واتركيه لمدة ساعة تقريبا ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة الكمون وزيت الزيتون

من الخلطات المغربية لعلاج مشاكل الشعر نقدم لك أيضا خلطة الكمون وزيت الزيتون الفعالة في تكثيف الشعر وتطويله ومنع تساقطه. هذه الخلطة سهلة التحضير وتحتاجين فيها عزيزتي إلى خلط ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من زيت الزيتون فقط. ادهني شعرك بهذا المزيج  ثم دلكي فروة الرأس بالخليط، واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه جيداً.