أفضل وصفات الجمال الطبيعية للعرائس بالليمون

يعد الليمون واحد من أفضل المكونات الطبيعية للجمال، وذلك لعدة أسباب أهمها فوائده واستخداماته العديدة في العناية بالبشرة والشعر، كما أنه من المكونات الطبيعية رخيصة الثمن والتي يسهل العثور عليها وغالبا ما تتوفر في كل منزل، كما أن وصفات الجمال الطبيعية بالليمون غالبا ما تكون سهلة الإعداد والاستخدام وغير مكلفة، وهو ما يجعله مكون طبيعي مثالي للعروس المستقبلية التي ترغب في استخدام وصفات طبيعية للجمال سهلة وغير مكلفة.

 فيما يلي مجموعة من أفضل وأسهل وصفات الجمال بالليمون للعروس:

 shutterstock أفضل وصفات الجمال الطبيعية للعرائس بالليمون

وصفة مقشر القدمين بالليمون والنعناع

وهي وصفة مثالية لمن يعانون من مشكلة خشونة الكعبين والقدمين، ويتم إعداد الوصفة بإضافة ملح البحر الخشن مع قشر الليمون وقطرات من زيت النعناع، وخلط المكونات جيدا ثم فركها على القدمين والكعبين لإزالة طبقة الجلد الميت الصلبة على الكعبين.

وصفة تعزيز نمو الشعر بالليمون وجوز الهند

وهي وصفة رائعة لعلاج مشكلات فروة الرأس وترطيبها وتعزيز نمو الشعر ويستخدم في الوصفة مزيج من زيت جوز الهند وعصير الجريب فروت وقطرات من عصير الليمون، وبعدها يخلط المزيج جيدا ويوضع على فروة الرأس، ويترك لبعض الوقت قبل غسله بالماء.

ماسك الوجه لتفتيح وشد البشرة بالليمون

وهو وصفة رائعة لشد البشرة وتقليص المسام، كما يساعد ذلك القناع أيضا على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وندب حب الشباب والتجاعيد، ويتم تحضير الوصفة بإضافة قطرات من عصير الليمون إلى كمية مناسبة من بياض البيض، وخلطهما جيدا ثم وضع المزيج المتجانس على البشرة وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء.

ماسك العسل والليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

وهو وصفة بسيطة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء دون التسبب في جفاف البشرة، وتعد الوصفة بخلط كمية مناسبة من العسل مع قطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج على الوجه لمدة 15-30 دقيقة قبل غسله بالماء.

جل الشعر بالليمون

إذا كنت ترغبين في التخلص من مشكلة الشعر المجعد صعب التصفيف فإن جيل الشعر بالليمون والمعد منزليا، قد يكون خيار مثالي بالنسبة لك، ويمكن إعداده بإذابة بعض الجيلاتين في كمية مناسبة من الماء، ثم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وبعد الخلط جيدا وتركه جانبا حتى يبرد، يمكن استخدامه كجل للشعر.

مقشر الجسم بالليمون والسكر

إذا كنت تبحثين عن مقشر طبيعي وفعال للبشرة فإن هذه الوصفة ستكون خيار مثالي بالنسبة، وتعد الوصفة بإضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون والعسل (وكلاهما مرطب رائع للبشرة)، مع كمية مناسبة من السكر المطحون، وبضع قطرات من عصير الليمون، بعدها اخلطي المزيج جيدا واستخدميه كمقشر للبشرة، بفركه برفق على سطح البشرة لبعض الوقت قبل غسله بالماء.