خلطات طبيعية لبشرة العروس على الطريقة المغربية

خلطات طبيعية لبشرة العروس على الطريقة المغربية من أجل علاج العديد من مشاكلها وجعلها أكثر نضارة وتألقاً. هذه الخلطات أثبتت فعالياتها على البشرة وهي تُعد من الوصفات الآمنة التي تجعل بشرتك صافية خالية من العيوب والشوائب.

"هي" تعرفك  على الخلطات الطبيعية لبشرة العروس على الطريقة المغربية:

وصفة الطين المغربي

 تخلصي من مشاكل بشرتك عبر الخلطات المغربية- شاترستوك

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط كمية من الطين المغربي مع الماء لتحصلي على عجينة لينة. ادهني وجهك بهذا الماسك واتركيه حتى يجف ويخلصها من الشوائب ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذا الماسك رائعة لجعل بشرتك أكثر نعومة ولتخليص بشرتك من الخلايا الميتة ولتخليصها من التصبغات الداكنة وتبييضها. من فوائد هذا الماسك أيضا أنه مفيد جداً للبشرة التي تعاني من المسام المسدودة إذ أنه قادر على تطهيرها من البكتيريا من الأعماق وجعلها نقية. كما يقاوم هذا الماسك ظهور البثور وحب الشباب ويعمل على تضييق المسام الواسعة. ومن حسنات هذه الوصفة أيضا أنه يناسب جميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة ويعالج احمرار الجلد والالتهابات الناجمة عن التعرض للشمس والأكزيما والصدفية.

وصفة عشبة الدادا المغربية

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس إلى استخدام الدادا المغربية الموجودة في الحناء المغربية والتي تعمل على تفتيح لون البشرة وتجعلها لامعة وأكثر نضارة. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من الحنة المستخرجة من عشبة الدادا، وأضيفي لها 8 ملاعق كبيرة من السكر، و5 ملاعق كبيرة من القرنفل. الوصفة تحتاج أيضا إلى نصف ملعقة من الكركم وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت السمسم. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم ادهني بشرتك به لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الليمون والطحينة

 shutterstock_الخلطات المغربية للبشرة تجعلها نضرة ورائعة

هذه الخلطة تُعد من الخلطات المغربية المنتشرة للعناية بالبشرة وتعمل على تبييض البشرة وجعلها مشدودة. لتحضير هذه الخلطات تحتاجين عزيزتي إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، 4 ملاعق كبيرة من الطحينة، 3 ملاعق صغيرة من الحليب بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الماء.

اخلطي هذه المكونات معاً لتحصلي على خليط متماسك ثم ادهني بشرتك بهذا الماسك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد. تحتاجين إلى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة أكثر بياضا بعد فترة قصيرة. فوائد هذا الماسك تكمن في قدرة الليمون على تنظيف البشرة وتقشيرها وتفتيحها وقدرة الطحينة على تفتيح لون البشرة أيضا وترطيبها ومقاومة علامات التقدم في السن، كما يساعد الحليب في ترطيب البشرة وتنعيمها.

وصفة الحلبة والعكر الفاسي

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع كمية قليلة من العكر الفاسي وبيضة واحدة. اخفقي المكونات جيداً ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لتجف قبل أن تغسلي وجهك بصابون الطاووس المغربي. واظبي على تطبيق هذه الوصفة وتمتعي ببشرة صافية ونضرة.